الأحد، 2 نوفمبر 2014

لا توجد أية مواضيع جديدة

بعض احكام القرءان العظيم

بعض احكام القرءان العظيم .الباب الثامن عشرالارض ثابته . ملاحضه البعض يقول ان الارض تتحرك وهو قول باطل بدليل قول الله سبحانه وتعالى في الايه 10 من سورة لقمان (والقى في الارض رواسي ان تميد بكم ) ولرواسي يعني الجبال حتى لاتتحرك الارض . قال الله سبحانه وتعالى (وجبال اوتادا)7النباءوكما في قول الله سبحانه وتعالى في سورة البقره الايه 258( فان الله ياتي بالشمس من المشرق ) يعني ان الشمس تتحرك وان الارض ثابته وكما قال الله سبحانه وتعالى(الله الذي جعل لكم الارض قرارا)64غافرقال الله سبحانه وتعالى(والشمس تجري المستقر لها) الباب التاسع عشر تفسير (ولقد ءاتيناك سبعا من المثاني ولقراءن العظيم ) ملاحضه : تفسير (ولقد ءاتيناك سبعا من المثاني ولقراءن العظيم ) يعني سبع ايات وهن : 1-امي كما في الايه 48 من سورة العنكبوت 2- موجود في التورات ولانجيل كما في الايه 157من سورة الاعراف 3-انشقاق القمر الايه 1 القمر 4-الاسراء كما في الايه 1من سورة الاسراء 5-النصر في الغار كما في الايه 40 التوبه 6-الدخان كما في الايه 10 الدخان 7-الدابه كما في الايه 82 من سورة النمل بسم الله الرحمان الرحيم عندما تنضر الى القمر تلاحض وجود بقع سوداء وهي دليل على انشقاق القمركما قال الله سبحانه وتعالى في سورة القمر (ونشق القمر) ملاحضه :ان كنت تريد النجات عليك اتباع كتاب الله سبحانه وتعالى وترك البدع ولروايات كما امر الله في الايه 3من سورة الاعراف وكما في الايه 155من سورة الانعام الباب العشرين الخلود في النار قال الله سبحانه وتعالى(وقيل اليوم ننساكم كما نسيتم لقاء يومكم هذا وماواكم النار وما لكم من ناصرين(34) ذالكم بانكم اتخذتم ءايات الله هزوا وغرتكم الحياة الدنيا فاليوم لايخرجون منها ولاهم يستعتبون(35)الجاثيه البعض يقول ان المسلم يدخل النار ثمه يخرج منها وهوقول باطل بدليل قول الله سبحانه وتعالى(وعباد الرحمان الذين يمشون على الارض هونا واذا خاطبهم الجاهلون قالو سلاما(63)والذين يبيتونلربهم سجدا وقياما(64)والذين يقولون ربنا اصرف عنا عذاب جهنم ان عذابها كان غراما (65)انها ساءت مستقرا ومقاما(66)والذين اذا انفقوا لم يسرفوا ولم يقتروا وكان بين ذالك قواما(67)والذين لايدعون مع الله الاهاء اخر ولايقتلون النفس التي حرم الله الابالحق ولايزنون ومن يفعل ذالك يلق اثاما(68)يضاعف له العذاب يوم القيامة ويخلد فيه مهانا(69) الباب الواحد والعشرين اهل بيت النبي قال الله سبحانه وتعالى(اذقال موسى لاهله)7النمل نستدل من الايه الكريم هان الزوجه من اهل البيت .اهل بيت النبي زوجاته وبناته فقط اية التطهير تشمل النبي وزوجاته وبناته فقط عندما تقراء الايات تجد ان الله يخاطب نساء النبي قال الله سبحانه وتعالى(يايها النبي قل لازواجك)الايه 28ولايه 32قال الله سبحانه وتعالى (يانساء النبي)وعندما تقراء الايه (وقرن في بيوتكن ولاتبرجن تبرج الجاهلية الاولى واقمن الصلاة وءاتين الزكاة واطعن الله ورسوله انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا(33)الاحزاب البعض ينسب الى الرسول اولاد ذكور وهوباطل والصح ان النبي ليس له اولاد ذكور وله بنات فقط كما قال الله سبحانه وتعالى(ماكان محمد ابا احد من رجالكم ولاكن رسول الله وخاتم النبيين) ملاحضه النبي له بنات وليس بنت واحده قال الله سبحانه وتعالى (يايها النبي قل لازواجك وبناتك ونساء المؤمنين)59الاحزاب الباب الثاني والعشرين بعض خلافات السنه والشيعه بسم الله الرحمن الرحيم الخلافات الدائره بين السنه ولشيعه على بعض الاشخاص وبعض الخلافات التي يطول ذكرها اما الاشخاص ان كانو موجودين فقد قال الله سبحانه وتعالى في سورة البقره الايه 134(تلك امة قد خلت لها ماكسبت ولكم ماكسبتم ولاتسئالون عما كانو يعملون ) اما ان كانو غير موجودين فقد قال الله سبحانه وتعالى في الايه 23 النجم (ان هي الااسماء سميتموهم انتم واباؤكم ما انزل الله بها من سلطان ان يتبعون الاالضن وما تهوى الانفس ولقد جاهم من ربهم الهدى) الباب الثالث والعشرين القرءان محفوظ بسم الله الرحمان الرحيم( وتمت كلمت ربك صدقا وعدلا لامبد ل الكلماته وهو السميع العليم) قال الله سبحانه وتعالى(انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون)9الحجر قال الله سبحانه وتعالى(ان الذين كفروا بالذكر لما جاهم وانه كتاب عزيز (41)لاياتيه الباطل من بين يديه ولامن خلفه تنزيل من حكيم حميد(42)فصلت نستدل من الايات الكريمة ان القءان محفوظ وغير محرف الباب الرابع والعشرين كتابة القرءان العظيم واكتمال الدين قال الله سبحانه وتعالى (وماكنت تتلوامن قبله من كتاب ولاتخطه بيمينك اذا لارتاب المبطلون) 48العنكبوت نستدل من الاية الكريمة ان النبي امي لايقراء ولايكتب ولاكن الله علمه القراءة والكتابه والرسول هو من كتب القرءان الكريم بيمينه وقد اكتمل تنزيل القرءان العظيم وكتابته في عهد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وعلى جميع الانبياء والمرسلين قال الله سبحانه وتعالى(اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا)3المائدة قال الله سبحانه وتعالى(ان علينا جمعه وقرانه)17القيامه الباب الخامس والعشرين الحكم في كتاب الله في الدنيا ولاخرة قال الله سبحانه وتعالى(كان الناس امه واحده فبعث الله النبيين مبشرين ومنذ رين وانزل معهم الكتاب ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه وما اختلف فيه الا الذين اوتوه)213البقره قال الله سبحانه وتعالى(وترى كل امه جاثيه كل امه تدعى الى كتابها)نستدل من الايتين ان الحكم في الدنيا ولاخرة في كتاب الله وكل امه تحاسب على كتابها ولقد امرنا الله بالحكم في كتاب الله فقط كما قال الله سبحانه وتعالى (ومن لم يحكم بماانزل الله فاولئك هم الكافرون)44المائده قال الله سبحانه وتعالى(ومن لم يحكم بما انزل الله فاولئك هم الظالمون)45المائده قال الله سبحانه وتعالى(ومن لايحكم بما انزل الله فاولئك هم الفاسقون)47المائده الباب السادس والعشرين بناء الاهرامات وبدن فرعون قال الله سبحانه وتعالى (وقال فرعون ياهامان ابن لى صرحا لعلى ابلغ الاسباب اسباب السماوات)الاية36غافرنستدل من الاية الكريمه ان فرعون قدامرهامان ببناء الاهرامات قال الله سبحانه وتعالى(قال امنت انه لا اله الا الذى امنت به بنوا اسراءيل وانا من المسلمين(90)الئن وقد عصيت قبل وكنت من المفسدين (91)فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك اية وان كثير من الناس عن اياتنا لغافلون(92)يونس جثة فرعون لعنت الله عليه الموجودة في المتحف هي اية من ايات الله وليس كما يقول البعض الباب السابع والعشرين كل نفس بما كسبت رهينه قال الله سبحانه وتعالى(وقال الذين كفروا للذين امنو اتبعوا سبيلنا ولنحمل خطاياكم وماهم بحاملين من خطايا هم من شىء انهم لكا ذبون (12)وليحملن اثقالهم واثقالا مع اثقالهم وليسئلن يوم القيامه عما كانو يفترون(13)العنكبوت البعض يقول ذبه براس عالم واطلع منها سالم وهو قول باطل لم ينزل به الله من سلطان .الاية الكريمه قدبين الله سبحانه وتعالى عالم الدين يحمل وزره ووزر من يضلهم بغير علم وهم ايضا يتحملون وزرهم الباب الثامن والعشرين مالم ينزل الله به من سلطان قال الله سبحانه وتعالى(قل انما حرم ربى الفواحش ماظهر منها وما بطن ولاثم والبغي بغير الحق وان تشركو بالله مالم ينزل به من سلطان وان تقولوا على الله مالاتعلمون)33الاعراف البعض يجادل باحاديث غير كتاب الله ويقول هي سنة الرسول ليفتري على الله ورسوله الكذب قال الله سبحانه وتعالى(وماينطق عن الهوى )يعني القرءان فقط السنه والشيعه يجادلون باسماء لم ينزل الله بهم من سلطان قال الله سبحانه وتعالى (اتجادلونني في اسماء سميتموها انتم واباءكم مانزل الله بها من سلطان فانتظروا اني معكم من المنتظرين)71الاعراف والبعض يفسر ايات الله على مايشتهي والقد نهى الله سبحانه وتعالى (ولاتقف مالي سلك به علم ان السمع والبصر والفؤاد كل اولئك كان عنه مسؤلا)36الاسرءا الباب التاسع والعشرين ماهل لغير الله به قال الله سبحانه وتعالى(ليكفروا بماء اتيناهم فتمتعوا فسوف تعلمون(55)ويجعلون لما لايعلمون نصيبا مما رزقناهم تالله لتئسلن عما كنتم تفترون(56) البعض يجعل نصيب لاسماء لم ينزل بهم الله من سلطان وينذرلهم وهوباطل النذر الله فقط قال الله سبحانه وتعالى(اني نذرت للرحمان صوما)26مريم قال الله سبحانه وتعالى (ومابكم من نعمه فمن الله) فيجب ان تعطيها لوجه الله فقط وان لاتشرك بالله اما مايقوم به البعض من طعام لغير الله فهو حرام بدليل قول الله سبحانه وتعالى(حرمت عليكم الميته والدم ولحم الخنزير وماهل لغير الله به)الطعام لغيرالله يعتبر من الاهل لغير الله به وهو حرام الباب الثلاثون الربا قال الله سبحانه وتعالى (واحل الله البيع وحرم الربافمن جاءه موعظة من ربه فانتهى فله ماسلف وامره الى الله ومن عاد فاولئك اصحاب النار هم فيها خالدون(275)يمحق الله الربا ويربى الصدقات والله لايحب كل كفار اثيم(276)قال الله سبحانه وتعالى(يايها الذين ءامنو اتقو الله وذروا مابقى من الربا ان كنتم مؤمنين(278)فان لم تفعلو فاذنوا بحرب من الله ورسوله وان تبتم فلكم رءوس اموالكم لاتظلمون ولاتظلمون(279)نستدل من الاية الكريم هان أي زياده ولو قليله فهي ربا وحرام قال الله سبحانه وتعالى (وان كان ذو عسرة فنظرة الى ميسرة وان تصدقوا خيرلكم ان كنتم تعلمون(280)وتقوا يوما ترجعون فيه الى الله ثم توفى كل نفس ماكسبت وهم لايظلمون)281البقرة الباب الواحد والثلاثون تفسير قول الله(المودة في القربى)وقول الله(الصراط المستقيم) قال الله سبحانه وتعالى (وانذر عشيرتك الاقربين)الايه 214الشعراء لقد امر الله سبحانه وتعالى الرسول صلى الله عليه وسلم وعلى جميع الانبياء والمرسلين ان يقول العشيرته واقاربه(قل لااسئلكم عليه اجرا الاالمودة في القربى )23الشورى يعني لااريد اجر منكم .وليس كما يفسرها البعض بان الرسول امر بمودة اقاربه اجر على تبليغ الرساله وهو تفسير باطل بدليل قول الله سبحانه وتعالى (قل لاسئلكم عليه من اجر ان هو الا ذكرى للعالمين)90الانعام .الله خلقنا من ذكر وانثى وجعلنا شعوب وقبائل وان اكرم انسان عند الله هو الاتقى. الباب الثاني والثلاثون الصراط المستقيم قال الله سبحانه وتعالى (قالو ياقومنا انا سمعنا كتابا انزل من بعد موسى مصدقا لمابين يديه يهدي الى الحق وطريق مستقيم)30الاحقاف نستدل من الاية الكريمة ان القران يهدي الى الحق والطريق المستقيم .قال الله سبحانه وتعالى (فاستمسك بالذى اوحي اليك انك على صراط مستقيم )43الزخرف. قال الله سبحانه وتعالى (وان اعبدونى هذا صراط مستقيم )61يس عبادة الله هي الصراط المستقيم وليس كما يفسرهاالبعض الباب الثالث والثلاثون (ومايعلم تاويله الا الله) قال الله سبحانه وتعالى(هل ينضرون الاتاويله يوم ياتى تاويله يقول الذين نسوه من قبل قدجات رسل ربنا بالحق فهل لنا من شفعاء يشفعون لنا او نرد فنعمل غير الذى كنا نعمل قد خسروا نفسهم وضل عنهم ماكانو يفترون)53الاعراف تاويله يعني يوم القيامة ويوم القيامة لايعلمه الا الله سبحانه وتعالى فقط الباب الرابع والثلاثون حكم الرجم باطل ان كانت اية الرجم منسيه فهيه غير موجوده في القرءان وان كانت منسوخه فيجب ان تكون ايتين احدهما ناسخه اللثانيه .ولصح هو ان الرجم باطل وان حكم الرجم لم ينزل الله به من سلطان .ولحكم الصحيح هو االجلد 100جلدة كما امر الله سبحانه وتعالى في سورة النور والحكم يشمل المحصن والغير محصن يعني المتزوج والغير متزوج لقوله (الزاني والزانيه)ويستثنى من الحكم الامه كما امر الله في الايه (فعليهن نصف ما على المحصنات)25من سورة النساء بجلدها نصف وهو دليل على الجلد فليس في الرجم نصف وعليه فحكمها 50جلدة الباب الخامس والثلاثون (ما)و(من) ملاحضه: البعض يقول ان (ما )تستخدم لغير العاقل وان (من) تستخدم للعاقل ولصح هو ان (ما) و(من )تستخدم للعاقل ولغير العاقل ولكافر هو الغير عاقل بدليل قول الله سبحانه وتعالى في الايه (وان من شى الايسبح بحمده ) الباب السادس والثلاثون بعض ايات الناسخ والمنسوخ في القرءان الكريم قال الله سبحانه وتعالى (ماننسخ من ءاية اوننسها نات بخير منها اومثلها الم تعلم ان الله على كل شىء قدير )الاية 106البقرة الناسخ والمنسوخ هي اية تنسخ اية اخرى مثال : في الاية 184من البقرة التى خير الله فيها من يستطيع الصيام باعطاء فدية طعام مسكين ولاكن الله نسخ الاية بالاية 185(فمن شهد منكم الشهر فليصمه)وهو حكم نسخ الله فيه الحكم في الاية 184. الاية المنسوخه الاية الناسخه وعلى الذَين يطيقونه فدية طعام مسكين فمن تطوع خيرا فهو خير له وان تصومو خير لكم ان كنتم تعلمون(184)البقرة شهر رمضان الذَى انزل فيه القرءان هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه(185)البقرة واقم الصلاة طرفي النهار وزلفا من اليل(114)هود. زلفا يعني الكثيرمن اليل علم ان لن تحصوه فتاب عليكم)(فاقرءوماتيسر منه واقيمو الصلاة) 20 المزمل القد خفف الله الصلاة الكثيرة في اليل الى صلاة واحدة وهي صلاة العشاء فقط ولاتنكحو المشركات حتى يؤمن(221)القرة اليوم احل لكم)(والمحصنات من الذين اوتو الكتاب من قبلكم)الايه5المائده وان كان رجل يورث كلاله او امراة وله اخ اوخت فلكل واحد منهما السدس وان كانواكثر من ذالك فهم شركاء في الثلث(12)النساء يستفتونك قل الله يفتيكم في الكلالة ان امروء هلك ليس له ولد وله اخت فلها نصف ماترك وهو يرثها ان لم يكن لها ولد فان كانتا اثنتين فلهما الثلثان مما ترك وان كانو اخوة رجالا ونساء فللذكر مثل حظ الانثيين يبين الله لكم ان تضلو ولله بكل شىء عليم(176)النساء ولاتى ياتين الفاحشه من نساءكم فاستشهدو عليهن اربعه منكم فان شهدو فامسكوهن فى البيوت حتى يتوفاهن الموت اويجعل الله لهن سبيلا(15)النساء الزاني والزانيه فاجلدوكل واحد منهما مائة جلدة(2)النور يايها الذين امنو لاتقربو الصلاة وانتم سكارى(43)النساء انما يريد الشيطان ان يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله والصلاة فهل انتم منتهون(90و91المائدة ياايها الذين ءامنو اذا ناجيتم الرسول فقدمو بين يدي نجواكم صدقه ذالك خير لكم واطهر فان لم تجدو فان الله غفور رحيم(12)المجادله ءاشفقتم ان تقدمو بين يدى نجواكم صدقات فاذ لم تفعلو وتاب الله عليكم(13)المجادله ان يكن منكم عشرون صابرون يغلبو مائتين وان يكن منكم مائه يغلبوا لفا من الذين كفرو بانهم قوم لايفقهون(65)الانفال الئان خفف الله عنكم وعلم ان فيكم ضعفا فان يكن منكم مائه صابرة يغلبو مئتين وان يكن منكم الف يغلبو الفين باذن الله والله مع الصابرين(66)الانفال الباب السابع والثلاثون بعض المتشابه والمحكم من ايات القرءان العظيم قال الله سبحانه وتعالى (هوالذ انزل عليكم الكتاب منه ءايات محكمات هن ام الكتاب واخر متشابهات )7ال عمران يوجد في القرءان العظيم ايات محكمات واخرمتشابهات مثال :قال الله سبحانه وتعالى (واذا وقع القول عليهم اخرجنا لهم دابه من الارض تكلمهم ان الناس كانو بئاياتنا لايوقنون)82النمل الدابه هو كل دابه قول الله سبحانه وتعالى (اخرجنا لهم دابه من الارض)يعني الدابه ميته وليست حيه نستدل من الاية ان الاية الكريمه اية متشابه لان الدابه تشمل كل دابه ومن ضمنها الانسان بدل قول الله سبحانه وتعالى (ان شر الدواب عند الله الذين كفرو) الانسان ايضا دابه .الاية المحكمه هي قول الله سبحانه وتعالى (ان الذي فرض عليك القرءان الرادك الى معاد)الاية 85القصص نستدل من الاية الكريمه ان الاية محكمه وان الله سبحانه وتعالى سوف يرد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم الى الدنيا انشاء الله وايضا الاية (رسلا مبشرين ومنذرين لئلا يكون للناس على الله حجه بعد الرسل)165النساء فليس بعد السل حجه . البعض يفسر الدابه انها الامام على والبعض يفسرها بنها حيوان او طائر فهل الامام على رسول وهل الحيوان الذي كرمنا الله عليه رسول ياعبد الله اتقو الله ولاتفترو على الله الكذب وعلمو انكم ميتون وسوف تحاسبون حساب عسير لقد امركم الله باتباع كتابه فقط وان تكونو شهدا على الناس ولاكنكم ضيعتم الامانه واتركتم كتاب الله خلف ضهوركم وغرتكم الحيات الدنيا وغركم بالله الغرور وكفرتم بايات الله وتلك ايات الله لقدلبسكم الله شيعا بعضكم يقتل بعض وضرب الله عليكم الذلة والمسكنه فهل لكم حق الفيتو في الامم المتحده واصبحتم تبتغون العزه عند اليهود والنصارىوقد نهاك الله قال الله سبحانه وتعالى (من والاهم منهم) الاية المتشابه الاية المحكمه (احشر الذين ظلمو وازواجهم وما كانو يعبدون(22)فاهدوهم الى صراط الجحيم)23)الصافات .زوجت فرعون مؤمنه والنبي عيسى (ص وس)يعبد من دون الله الاية من المتشابهات ولاية المحكمه هى الايه101الانبياء (ان الذين سبقت لهم منا الحسنى اولئك عنها مبعدون)الايه 101الانبياء اية محكمه اليوم احل لكم الطيبات وطعام الذين اوتو الكتاب حل لكم )5المائده اهل الكتاب ياكلون لحم الخنزير وغيرها الكثير الاية من المتشابهات وعليك ان تردها الى المحكم كما في الاية (3)المائده ولاية 121 الانعام (حرمت عليكم الميته والدم ولحم الخنزير وما اهل لغير الله به والمنخنقه والموقوذة والمتردية والنطيحه وما اكل السبع الاماذكيتم وما ذبح على النصب وان تستقسمو بالازلام ذالكم فسق)3المائده (ولاتاكلو مما لم يذكر اسم الله عليه )121الانعام (وقالت اليهود يد الله مغلولة غلت ايديهم ولعنوبما قالو بل يداه مبسوطتان ينفق كيف يشاء)الايه 64المائده الاية من المتشابهات والايه المحكمة ه الاية 11الشورى (ليس كمثله شىء وهو السميع البصير)11الشورى (انا نحن نزلنا الذكر)9الحجر الاية من المتشابهات ولاية المحكمه هى الاية 1من سورة الاخلاص (قل هو الله احد)1الاخلاص خالدين فيها مادامت السماوات ولارض الاما شاء ربك(107)هود الاية من المتشابهات ولاية المحكمه هى الايه23الجن . (ومن يعص الله ورسوله فان له نار جهنم خالدين فيها ابدا)23الجن واما الذين سعدو ففى الجنه خالدين فيها مادامت السماوات ولارض الاما شاء ربك)108هود الاية من المتشابهات ولاية المحكمه هى الاية 9التغابن (ويدخله جنات تجري من تحتها الانهار خالدين فيها ابدا وذالك الفوز العظيم)9التغابن ونفخ في الصور فصعق من في السماوات ولارض الاماشاء الله)68الزمر(ويوم ينفخ فى الصور ففزع من فى السماوات ولارض الاماشاء الله)الايتين من المتشابهات ولاية المحكمكه هى الاية 185ال عمران (كل نفس ذائقة الموت) وجوه يومذ ناضرة (22)الى ربها ناظره)(23)القيامه الاية من المتشابهات ولاية المحكمه هى 103 الانعام (لاتدركه الابصار وهو يدرك الابصار وهو اللطيف الخبير)103الانعام (ومن كان فى هذه اعمى فهو فى الاخرة اعمى واضل سبيلا)72الاسراء الاية من المتشابهات ولاية المحكمة هي الاية 46الحج ولايات 125و126طه (فانها لاتعمى الابصار ولاكن تعمى القلوب التى في الصدور )46الحج (قال رب الما حشرتنى اعمى وقد كنت بصيرى (125)قال كذالك اتتك ءاياتنا فنسيتها وكذالك اليوم تنسى)126طه الباب الثامن والثلاثون يوم الجمعة قال الله سبحانه وتعالى(يا ايها الذين امنوا اذا نودي الى الصلاة من يوم الجمعة فسعوا الى ذكر الله وذرو البيع ذلكم خير لكم ان كنتم تعلمون(9)فاذا قضيت الصلاة فانتشروا في الارض وابتغوا من فضل الله واذكروا الله كثيرا لعلكم تفلحون (10) واذا راوا تجارة او لهوا انفضو اليها وتركوك قائما قل ماعند الله خير من اللهو ومن التجارة والله خير الرازقين(11)الجمعة نستدل من الايات الكريمه ان الله قدحرم البيع يوم الجمعة من صلاة الفجر الى نهاية صلاة المغرب وقد امر الله بالسعي الى ذكر الله ونستدل من الاية الاخيرة ان الصلاة يوم الجمعة ليست صلاة واحدة كما يصليها البعض بل اكثر . ولقد وعد الله المعتدين بان يمسخهم كما مسخ المعتدين يوم السبت ياعبد الله اتقو الله . .ملاحضه مهمة؛جميع الصلواة الواجبه والمستحبه ركعتين ماعدا صلاة القصر فهي ركعه واحده بدليل قول الله سبحانه وتعالى في الايه 102من سورة النساء(وَإِذَا كُنتَ فِيهِمْ فَأَقَمْتَ لَهُمُ الصَّلَاةَ فَلْتَقُمْ طَائِفَةٌ مِّنْهُم مَّعَكَ وَلْيَأْخُذُوا أَسْلِحَتَهُمْ فَإِذَا سَجَدُوا فَلْيَكُونُوا مِن وَرَائِكُمْ وَلْتَأْتِ طَائِفَةٌ أُخْرَىٰ لَمْ يُصَلُّوا فَلْيُصَلُّوا مَعَكَ وَلْيَأْخُذُوا حِذْرَهُمْ وَأَسْلِحَتَهُمْ ۗ وَدَّ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْ تَغْفُلُونَ عَنْ أَسْلِحَتِكُمْ وَأَمْتِعَتِكُمْ فَيَمِيلُونَ عَلَيْكُم مَّيْلَةً وَاحِدَةً ۚ وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِن كَانَ بِكُمْ أَذًى مِّن مَّطَرٍ أَوْ كُنتُم مَّرْضَىٰ أَن تَضَعُوا أَسْلِحَتَكُمْ ۖ وَخُذُوا حِذْرَكُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُّهِينًا) وتفسير بعض منها هو ان كان الرسول فيهم واقام لهم الصلاة تقوم طائفه معه هم واسلحتهم وعندما يسجدون تكون طائفه من خلفهم ثمه تائتي طائفه لم يصلويصلو نستد ان صلاة القصر ركعه واحده وان الرسول صلى الله عليه وسلم وعلى جميع الانبياء والمرسلين صلى صلاة تامه وهي ركعتين فالقرءان تبيانا لكل شيء ونستدل ايضا من الايه 102من سورة النساء على صلاة الجماعه وهي ان يقوم واحد من المسلمين بالصلاة بمجموعه من المسلمين ويكون امام لهم ويقيم لهم الصلاة . السلام عليكم زورو صفحتنا على الفيس بك تبيان كتاب الله القرءان الباب التاسع والثلاثون الشعر حرام قال الله سبحانه وتعالى(وما علمناه الشعر وماينبغي له)69يس قال الله سبحانه وتعالى(لقد كانت لكم في رسول الله اسوة حسنه لمن كان يرجو الله وليوم الاخر وذكر الله كثيرا)21الاحزاب قال الله سبحانه وتعالى(والشعرا ء يتبعهم الغاوون )224( الم ترا انهم في كل وادي يهيمون وانهم يقولون مالايفعلون)226الشعراء قال الله سبحانه وتعالى (يايها الذ ين ءامنو لم تقولون مالاتفعلون )2(كبر مقتا عند الله ان تقولو مالاتفعلون )3الصف .نستدل من الايات الكريمه ان الشعر بكافة انواعه حرام . الباب الاربعون تعليم السحر وتعلمه كفر قال الله سبحانه وتعالى(واتبعو ماتتلو الشياطين على ملك سليمان و ما كفر سليمان ولاكن الشياطين كفرو)الاية 102 البقرة نستدل من الاية الكريمه ان تعليم السحر كفر. قال الله سبحانه وتعالى(وما انزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من احد حتى يقولا انما نحن فتنه فلاتكفر)102 البقرة نستدل من الاية الكريمة ان تعلم السحر كفر. الباب الواحد ولاربعون الامامه في القرءان الكريم قال الله سبحانه وتعالى (واذ ابتلى ابراهيم ربه بكلمات فاتمهم قال اني جاعلك للناس اماما قال ومن ذريتي قال لاينال عهدي الظالمين )124 البقرة قال الله سبحانه وتعالى (وجاهدو في الله حق جهادة هو اجتباكم وماجعل عليكم في الدين من حرج ملة ابيكم ابراهيم هو سماكم المسلمين من قبل وفي هذا ليكون الرسول شهيدا عليكم وتكونو شهدا على الناس فاقيمو الصلاة واتو الزكاة واعتصمو بالله هو مولاكم فنعم المولى ونعم النصير )78الحج قال الله سبحانه وتعالى (وعباد الرحمان الذين يمشون على الارض هونا واذا خاطبهم الجاهلون قالو سلاما )63الفرقان قال الله سبحانه وتعالى (واجعلنا للمتقين اماما)74الفرقان. نستدل من الايات الكريمه ان الامامه في ذرية ابينا ابراهيم عليه الصلاة والسلام وعلى جمبع الانبياء والمرسلين في الذين اتبعوه في الدين وليس الظالمين وايضا في الذين اتبعوه في الدين قال الله سبحانه وتعالى (الله يجتبي اليه من يشاء ويهدي اليه من ينيب) قال الله سبحانه وتعالى (وعباد الرحمان الذين يمشون على الارض هونا واذا خاطبهم الجاهلون قالو سلاما)63الفرقان.(واجعلنا للمتقين اماما)74الفرقان.وليس كما يفسرها البعض الشيعه وضعو الامامة في 12 اسم والسنه وضعوها في 12 اسم لم ينزل الله بهم من سلطان . الباب الثاني ولاربعون اصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم قال الله سبحانه وتعالى (ومالكم لاتنفقو في سبيل الله ولله ميراث السماوات ولارض لايستوي منكم من انفق من قبل الفتح وقاتل اولئك اعظم درجه من الذين انفقو من بعد وقاتلو وكلا وعد الله الحسنى والله بما تعملون خبير)10 الحديد. نستدل من الاية الكريمه ان اصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم وعلى جميع الانبياء والمرسلين الذين انفقو وقاتلو قبل الفتح هم المقربين كما قال الله سبحانه وتعالى (وقليل من الاخرين)14الواقعه والذين انفقو وقاتلو بعد الفتح هم اصحاب اليمين وايضا الذين اتبععوهم باحسان قال الله سبحانه وتعالى (وثلة من الاخرين)40الواقعه. ملاحضه:اصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم وعلى جميع الانبياء والمرسلين قال الله سبحانه وتعالى (تلك امة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولاتسالون عما كانوا يعملون)141البقرة والقد امرنا الله ان نستغفر الاخواننا المومنين الذين سبقونا في الايمان وايضا امرنا ان نعمل كما قال الله سبحانه وتعالى (فليتنافس المتنافسون) وعدم سبهم ورميهم بغير ما اكتسبو كما قال الله سبحانه وتعالى (الذين يوذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبو فقد احتملو بهتانا واثما مبيناء)58الاحزاب. الباب الثالث ولاربعون زوجات الرسول امهات المؤمنين قال الله سبحانه وتعالى (النبي اولى بالمؤمنين من انفسهم وزوجاته امهاتهم)6الاحزاب قال الله سبحانه وتعالى (انما يريد الله اليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا)33الاحزاب قال الله سبحانه وتعالى (وماكان لكم ان تؤذوا سول الله ولاتنكحو ازواجه من بعده ابدا ذالكم كان عند الله عظيما)53الاحزاب قال الله سبحانه وتعالى (ان الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا ولاخره واعدلهم عذابا مهينا )57الاحزاب قال الله سبحانه وتعالى (الذين يوذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبو فقد احتملو بهتانا واثما مبيناء)58الاحزاب. نستدل من الايات الكريمه ان زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم وعلى جميع الانبياء والمرسلين هن امهات المؤمنين رحمت الله عليكم اهل البيت وبركاته انه حميد مجيد . اهل بيت النبي هم ازواجه وبناته فقط . الباب الرابع ولاربعين بعض ايات الانفاق قال الله سبحانه وتعالى(يسئلونك ماذا ينفقون قل ما نفقتم من خير فللوالدين ولاقربين وليتامى والمساكين وابن السبيل وما تفعلو من خير فان الله به عليم )215البقرة قال الله سبحانه وتعالى(وما انفقتم من خير او نذرتم من نذر فان الله يعلمه)35ال عمران قال الله سبحانه وتعالى (ويسئلونك ماذا ينفقون قل العفو)يعني لاتقتر ولاتسرف قال الله سبحانه وتعالى (يايها الذين امنؤ انفقو من طيبات ما كسبتم ومما اخرجنا لكم من الارض ولاتيمموا الخبيث منه تنفقون ولستم باخذيه الان تغمضو فيه واعلموا ان الله غني حميد)يعني من طيبات يعني بعض منه( ومما اخرجنا لكم من الارض) يعني بعض ما اخرج الله من الارض البعض يفسرها بلغلات الاربعه وهو تفسير باطل والصح هو ما اخرج الله من الارض مثل الغلات والزرع والغاز والنفط والرمل والحصى والكثير ويجب ان يكون من الطيبات لايكلف الله نفسا الاوسعها . البعض يحرم الصدقات على الهاشمي ان كان الهاشمي من المشمولين بالاية 60من سورة التوبه فيجوز اعطائه الصدقات وان لم يكن منهم ولم يضاهر على المؤمنين ولم يخرجهم من ديارهم ولم يقاتلهم بالدين فقد امرنا الله ان نبرهم ونقسط اليهم ياعباد الله اعلمو قول الله سبحانه وتعالى (ان اكرمكم عند الله اتقاكم ) ان كان عبد حبشي يتبع ملة ابينا ابراهيم عليه الصلاة والسلام وعلى جميع الانبياء والمرسلين فان العبد الحبشي يكون من اهل البيت بدليل قول الله سبحانه وتعالى(فمن تبعني مني)يعني من اهل البيت وان لم يكن من ذريت ابينا ابراهم عليه الصلاة والسلام وعلى جميع الانبياء والمرسلين وهو خير من هاشمي لم يتبع ملة ابينا ابراهيم . لقد نهى الله ان نبر الكافرين الذين يخرجون المؤمنين من بيوتهم والذين يضاهرون على المؤمنين والذين يقاتلونهم بالدين ولم ينهى ان نبرالذين لم يخرجو المؤمنين من بيوتهم ولم يضاهرو عليهم ولم يقاتلوهم بالدين وقد امرنا ان نبرهم ونقسط ليهم. الباب الخامس ولاربعون عدد الانبياء وعدم التفريق بينهم قال الله سبحانه وتعالى(ولقد ارسلنا رسلا من قبلك منهم من قصصنا عليك ومنهم من لم نقصص عليك)نستدل من الاية الكريمة ان عدد الانبياء غير معروف .البعض يعطي رقم ويقول عدد الانبياء وهو باطل ورجم بالغيب وافتراء على الله .القد امرنا الله سبحانه وتعالى بعدم التفريق بين الانبياء قال الله سبحانه وتعالى(لانفرق بين احدمنهم ونحن له مسلمون)136البقرة قال الله سبحانه وتعالى (ان الذين يكفرون بالله ورسله ويريدون ان يفرقو بين الله ورسله ويقولون نؤمن ببعض ونكفر ببعض ويريدون ان يتخذو بين ذالك سبيلا)150 النساء قال الله سبحانه وتعالى(تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات وءاتينا عيسى ابن مريم البينات وايدناه بروح القدس )253البقرة الله سبحانه وتعالى قد فضل بين رسله وهو اعلم ويجب عدم التفريق بين رسله وعدم افتراء الكذب على الله الباب السادس ولاربعون (قل من حرم زينة الله ( ملاحضه:الاكل على الطاوله ولاكل بالملعقه او الشوكه ليس حرام بدليل قول الله سبحانه وتعالى (قل من حرم زينة الله)البعض يحرم البس الحريروالذ هب على الرجال وهو حكم باطل لم ينزل الله به من سلطان بدليل قول الله سبحانه وتعالى (يابنى ءادم خذو زينتكم عند كل مسجد) البعض يجبر الناس على لباس موحد عند الحج وعدم وضع غطاء على الراس وهو حكم باطل لم ينزل الله به من سلطان31الاعراف وقوله سبحانه وتعالى (قل من حرم زينة الله التى اخرج لعباده والطيبات من الرزق قل هى للذين ءامنو فى الحياة الدنيا خالصة يوم القبامة كذالك نفصل الايات لقوم يعلمون)32الاعراف وايضا الزينه للرجال اما النساء فلايبدين زينتهن لاماضهر منها قال الله سبحانه وتعالى (قل انما حرم ربى الفواحش ماظهر منها ومابطن والاثم والبغى بغير الحق وان تشركو بالله مالم ينزل به سلطانا وان تقولو على الله مالاتعلمون)33الاعراف الباب السابع ولاربعين اطاعة اولى الامر من المسلمين والرجوع فى الاختلافات الى كتاب الله القرءان فقط قال الله سبحانه وتعالى (يايها الذين ءامنو اطيعو الله واطيعوا الرسول واولى الامر منكم فان تنازعتم في شىء فردوه الى الله والرسول ان كنتم تؤمنون بالله واليوم الاخر ذالك خير واحسن تاويلا)59النساء نستدل من الاية الكريم هان الله سبحانه وتعالى امر بطاعته وطاعة الرسول صلى الله عليه وسلم وعلى جميع الانبياء والمرسلين وطاعة اولى الامر المسلمين والرجوع في التنازع والاختلاف الى الله وهو كتاب الله القرءان الكريم فقط والرسول في حياته والرسول يحكم بكتاب الله فقط قال الله سبحانه وتعالى (وما اختلفتم فيه من شىء فحكمه الى الله ذالكم الله ربى عليه توكلت واليه انيب)10الشورى.البعض يفسر اولى الامر بانهم 12شخص وهو باطل لم ينزل الله به من سلطان .اولى امر المسلمين ان كان حاكم يجب طاعته والرجوع فى التنازع الى كتاب الله القرءان فقط وان كان اولى امر المسلمين ليس حاكم يعني ليس رئيس دوله فيجب ايضا طاعته والرجوع فى الاختلاف الى كتاب الله القرءان فقط يجب اطاعة اولى الامرمن المسلمين والرجوع الى كتاب الله في التنازع الباب الثامن ولاربعين اموات الكفار يعرضون على نارجهنم غدوا وعشيا قال الله سبحانه وتعالى (فوقاه الله سيئات ما مكروا وحاق بال فرعون العذاب(45)النار يعرضون عليها غدوا وعشيا ويوم تقوم الساعه ادخل وال فرعون اشد العذاب)46غافر قال الله سبحانه وتعالى (وان الفجار لفي جحيم (14)يصلونها يوم الدين (15)وما هم عنها بغائبين(16)الانفطار.نستدل من الايات الكريمه ان اموات الفجاريعرضون على نار جهنم غدوا وعشيا ويوم القيامه يدخلهم الله نار جهنم .ملاحضه نار جهنم يدخلها الكفار يوم القيامه اما الان فهم يعرضون عليها غدوا وعشيا الباب التاسع ولاربعين دعاء الانبياء والصالحين قال الله سبحانه وتعالى (قل ادعوا الله او ادعوا الرحمان اياما تدعوا فله الاسماء الحسنى)110الاسراء قال الله سبحانه وتعالى(قل ادعوا الذين زعمتم من دونه فلا يملكون كشف الضر عنكم ولاتحويلا(56)اولئك الذين يدعون يبتغون الى ربهم الوسيلة ايهم اقرب ويرجون رحمته ويخافون عذابه ان عذاب ربك كان محذورا)57الاسراء نستدل من الايات الكريمه ان الدعاء فقط الى الله والذين يدعون الذين من دونه فهو شرك وباطل والذين يدعون عباد الله الصالحين مثل النبي عيسى عليه الصلاة والسلام وعلى جميع الانبياء والمرسلين فهو باطل وشرك بالله كما قال الله سبحانه وتعالى في الاية57الاسراء(اولئك الذين يدعون يبتغون الى ربهم الوسيلة ايهم اقرب ويرجون رحمته ويخافون عذابه ان عذاب ربك كان محذورا)يعني ان عباد الله الصالحين يدعون الله فقط والوسيله الى الله هى ان تؤمن بالله وتستجيب له. البعض يتوسل باسما ء ويعتبر هم وسيلته الى الله وهو باطل ولصح هو كما قال الله في الايه 186من سورة البقره (وذا سالك عبادي عني فاني قريب اجيب دعوة الداعي اذا دعاني فليستجيبو الي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون ) وكم امر الله سبحانه وتعالى في الايه 60 من سورة غافر (وقال ربكم ادعوني استجب لكم ) ملاحضه يتبين من الايه 186 من سورة البقره ان الوسيله الى الله سبحانه وتعالى هي ان تستجيب الله سبحانه وتعالى وهي ان تتبع كتابه القراءن العظيم كما قال في سورة الانعام الايه 155 وان تؤمن بالله سبحانه وتعالى وكما بين الله سبحانه وتعالى الايمان وهو (ان تؤمن بكتاب الله القران وان تؤمن بالله سبحانه وتعالى وملائكته وكتبه ورسله وان لاتفبق بين احد من رسله وان تؤمن باليوم الاخر وان يكون دينك اسلام )حتى يتقبل الله سبحانه وتعالى عملك كما قال في الايه 85 من سورة ال عمران ( ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين ) عندما تقراء القرءان تجد ان دعاء الانبياء عليهم السلام وعباد الله الصالحين هو دعاء الله فقط الباب الخمسين بعض ايات موت الكفار قال الله سبحانه وتعالى (ولوترى اذ الظالمين فى غمرات الموت والملائكه باسطو ايديهم اخرجوا نفسكم اليوم تجزون عذب الهون بما كنتم تقولون على الله غير الحق وكنتم من اياته تستكبرون)93الانعام قال الله سبحانه وتعالى(ولو ترى اذيتوفى الذين كفروا الملائكه يضربون وجوههم وادبارهم وذوقو عذاب الحريق)150الانفال قال الله سبحانه وتعالى(الذين تتوفاهم الملائكه ظالمين انفسهم فالقو السلم ماكنا نعمل من سوء بلى ان الله عليم بما كنتم تعملون)28النحل فال الله سبحانه وتعالى (حتى اذاء جاءتهم رسلنا يتوفونهم قالوا ين ماكنتم تدعون من دون الله قالو ضلو عنا وشهدوا على انفسهم انهمك انو كافرين)37الاعراف الباب الواحد والخمسين الكلب ليس نجس قال الله سبحانه وتعالى (يسالونك ماذا احل لهم قل احل لكم الطيبات وما علمتم من الجوارح مكلبين تعلمونهن مما علمكم الله فكلوا مما امسكن عليكم واذكروا اسم اللله عليه واتقوا الله ان الله سريع الحساب)4المائدة قال الله سبحانه وتعالى (وتحسبهم ايقاظا وهم رقود ونقلبهم ذ ت اليمين وذات الشمال وكلبهم باسط ذراعيه بالوصيد)18الكهف قال الله سبحانه وتعالى (وان من شىء الايسبح بحمده) قال الله سبحانه وتعالى (يا ايها الذين امنوا انما المشركون نجس فلايقربوا المسجد الحرام)28التوبه نستدل من الايات ان الكلب ليس نجس وان المشركين هم النجسين وان تربيت الكلب ليس حرام البعض يفتري على الله ورسوله الكذب ويقولون ان الملائكه لاتنزل على البيت الذي فيه كلاب وهو حديث باطل بدليل اصحاب الكهف الذين تقلبهم الملائكه باذن الله الباب الثاني والخمسين الصلاة واجبه على الحائض قال الله سبحانه وتعالى (ان الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا) يعني واجب على المؤمنين وفي وقتها اما الصوم بالنسبه للحائض فنها تفطر في الحيض ثمه تقضيه الباب الثالث والخمسون الاشهر الحرم من القرءان الكريم قال الله سبحانه وتعالى (ان عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهرا في كتاب الله يوم خلق السماوات والارض منها اربعة حرم ذالك الدين القيم فلاتظلمو فيهن انفسكم وقاتلو المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة واعلم وان الله مع المتقين)36التوبة قال الله سبحانه وتعالى(براءة من الله ورسوله الى الذين عاهدتم من المشركين(1)فسيح وفى الارض اربعة اشهر واعلمو انكم غير معجزى الله وان الله مخزى الكافرين(2)واذان من الله ورسوله الى الناس يوم الحج الاكبر ان الله برىء من المشركين ورسوله فان تبتم فهو خير لكم وان توليتم فاعلمو انكم غير معجزي الله وبشر الذين كفرو بعذاب اليم)3التوبة قال الله سبحانه وتعالى(فاذا انسلخ الاشهر الحرم) نستدل من الايات الكريمه ان الاشهر الحرم هن متسلسلاة يعني شهر يتبع شهر وليس متفرقات وان اخر شهر فيهن هو شهر ذالحجة الذى فيه الحج الاكبر وان شهر محرم ليس من الاشهر الحرم وايضا شهر رجب. الاشهر الحرم هن :1-شهر رمضان 2- شهر شوال 3-شهرذالقعدة 4-شهر ذالحجة . وهن الاشهر المعلومات التي يحج فيهن الى بيت الله الحرام ولاشهر الحرم يحرم فيهن الاعتداء الى في حالت من اعتداء عليك وايضايحرم فيهن القتال الافي حال قاتلك الكفار فيجوز لك القتال .قال الله سبحانه وتعالى (اذن للذين يقاتلون بانهم ظلمو وان الله على نصرهم لقدير)39الحج وهي معركة بدر التي امر الله فيها قتال المشركين وهي دليل على ان شهر رمضان من الاشهر الحرم التي حرم فيهاالله الاعتداء الافي حال من اعتداء كما قال الله سبحانه وتعالى (يسئلونك عن الشهر الحرام قتال فيه قل قتال فيه كبير وصد عن سبيل الله وكفر به)217البقرة يعني يجب عدم الاعتدى فيه والقتال الافي حال من اعتدى عليك وقاتلك فيجوز لك كما قال الله سبحانه وتعالى (السهر الحرام بالشهر الحرام والحرمات قصاص فمن اعتدى عليكم فاعتدو عليه بمثل ما اعتدى عليكم واتقو الله واعلم وان الله مع المتقين)194القرة الباب الرابع والخمسين الكلمات التي تلقاها ادم وبعض ا لكلمات التي اتمهن النبي ابراهيم قال الله سبحانه وتعالى(فتلقى ادم من ربه كلمات فتاب عليه انه هو التواب الرحيم)37البقرة قال الله سبحانه وتعالى (قالاربنا ظلمنا انفسنا وان لم تغفرلنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين)23الاعراف .نستدل من الاية انهن الكلمات التي تلقاهن ابينا ادم عليه الصلاة والسلام وعلى جميع الانبياء والمرسلين وليس كما يفسرها البعض قال الله سبحانه وتعالى (واذ ابتلى ابراهيم ربه بكلمات فاتمهن قال اني جاعلك للناس اماما قال ومن ذريتي قال لاينال عهدي الضالمين)124البقرة قال الله سبحانه وتعالى (اذ قال ابراهيم ربى الذي يحيي ويميت قال انا احي واميت قال ابراهيم فان الله ياتي بالشمس من المشرق فاتي بها من المغرب فبهت الذي كفر)258البقرة قال الله سبحانه وتعالى (واذ قال ابراهيم ربي ارني كيف تحيي الموتى قال اولم تؤمن قال بلى ولاكن ليطمئن قلبي)260البقرة ويوجد ايضا ايات نستدل من الايات انهن الكلمات التي اتمهن ابينا النبي ابراهيم عليه الصلاة والسلام وعلى جميع الانبياء والمرسلين وليس كما يفسرها البعض الباب الخامس والخمسين دعاء النبي يونس ورفع النبي عيسى قال الله سبحانه وتعالى (واذ النون اذ ذهب مغاضبا فظن ان لن نقدر عليه فنادى فى الظلمات ان لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذالك ننجي المؤمنين)87و88الانبياء نستدل من الاية الكريمة ان النبي يونس سبح الله والله استجاب له ونجاه من الغم وليس كما يفسرها البعض قال الله سبحانه وتعالى (بل رفعه الله اليه وكان الله عزيزا حكيما)158النساء نستد من الاية الكريمة ان الله رفع النبي عيسى اليه صلى الله عليه وسلم وعلى جميع الانبياء والمرسلين وليس كما يفسرها البعض.قال الله سبحانه وتعالى(وَلَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلَهُ الدِّينُ وَاصِبًا ۚ أَفَغَيْرَ اللَّهِ تَتَّقُونَ)52(وَمَا بِكُم مِّن نِّعْمَةٍ فَمِنَ اللَّهِ ۖ ثُمَّ إِذَا مَسَّكُمُ الضُّرُّ فَإِلَيْهِ تَجْأَرُونَ)53(ثُمَّ إِذَا كَشَفَ الضُّرَّ عَنكُمْ إِذَا فَرِيقٌ مِّنكُم بِرَبِّهِمْ يُشْرِكُونَ)54(لِيَكْفُرُوا بِمَا آتَيْنَاهُمْ ۚ فَتَمَتَّعُوا ۖ فَسَوْفَ تَعْلَمُونَ)55(وَيَجْعَلُونَ لِمَا لَا يَعْلَمُونَ نَصِيبًا مِّمَّا رَزَقْنَاهُمْ ۗ تَاللَّهِ لَتُسْأَلُنَّ عَمَّا كُنتُمْ تَفْتَرُونَ)56النحل نستدل من الايات ان الله له ملك السماوات والارض وله الدين ويجب عدم خشيه من هم من دون الله مثال البعض يخشى العباس ويقول ان العباس يضرني وهو باطل وشرك بالله الله هو الضار وهو النافع وهو على على كل شىء قدير.قال الله سبحانه وتعالى(وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ ۖ فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ ۖ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ ۚ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا ۚ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَٰكِن لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ ۖ فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ ۚ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ)48(وَأَنِ احْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَن يَفْتِنُوكَ عَن بَعْضِ مَا أَنزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ ۖ فَإِن تَوَلَّوْا فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ أَن يُصِيبَهُم بِبَعْضِ ذُنُوبِهِمْ ۗ وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ لَفَاسِقُونَ)49(أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ ۚ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ) المائدة نستدل من ءلايات الكريمه ان الله يامر الرسول باتباع القرءان والحكم به فقط . ملاحضه:السلام عليكم وقت تأويل القرءان لايعلمه الاالله كما قال الله سبحانه وتعالى (هل ينظرون الا ان تاتيهم الملاءكه اوياتي ربك اوياتي بعض ءيات ربك)158الانعام لقد وعدنا الله بيوم القيامه وهو يوم الحساب( فريق في الجنه وفريق في السعير) اوياتي ربك وهي الساعه اويوم تأتي الملائكه ا ويوم تأتي بعض ايات الله فلايعلم وقتها الاالله .عباد الله اتقوا الله (ولاتعثو في الارض مفسدين )وعلمو انكم الى الله تحشرون الحمد لله رب العالمين .
00

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق