الأحد، 2 نوفمبر 2014

القرءان المصدر الوحيد للتشريع

المقدمه القرءان المصدر الوحيد للتشريع ا عوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمان الرحيم اولم يكفهم انا انزلنا عليك الكتاب)51العنكبوت تبيان الايه الكريمه ان القرءان هو المصدر الوحيد للتشريع ونستدل في الايات التاليه (ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شىء)89النحل (وتفصيل كل شىء)111يوسف (ولقد ضربنا للناس في هذ القرءان من كل مثل )34النور قال الله سبحانه وتعالى (فاستمسك بالذي اوحي اليك انك على سراط مستقيم وانه ذكر لك ولقومك وسوف تسئلون)43و44الزخرف الله يسئل الناس عن القرءان . البعض يؤمن ان السنه تنزيل غير القرءان ولايات السابقه تدل على بطلان قولهم . البعض يلبس الحق بالباطل ويستدل بالايات التي تدل على القرءان وليس على السنه مثل الايه (ما اتاكم الرسول ) البعض يستدل بالايه الكريمه على السنه وهو باطل قال الله سبحانه وتعالى (واتيناك سبعا من المثاني والقرءان العظيم)87الحجر والبعض يستد بقول الله (وذ كرن مايتلى في بيوتكن من ءايات الله والحكمه)34الاحزاب والله يبطل قولهم بقوله سبحانه وتعالى (ولاتمش فى الارض مرحا انك لن تخرق الارض ولن تبلغ الجبال طولا.كل ذالك كان سيئه عند ربك مكروها. ذالك مما اوحى اليك ربك من الحكمه)39الاسراء الحكمه هي كتاب الله واليس السنه كمايفسرها البعض .قال الله سبحانه وتعالى (وما انزلنا عليك الكتاب الا لتبين لهم الذي اختلفو فيه وهدى ورحمه لقوم يؤمنون)64النحل . قال تعالى (وما اختلفتم فيه من شىء فحكمه الى الله)10 الشورى يعني القرءان الكريم فقط . قال الله سبحانه وتعالى (اتبعوا ما انزل اليكم من ربكم ولاتتبعو من دونه اولياء قليلا ماتذكرون)3الاعراف قال الله سبحانه وتعالى (وهذا كتاب انزلنا مبارك فتبعوا واتقوا لعلكم ترحمون)155الانعام. قال تعالى (أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ ۚ فَمَا جَزَاءُ مَن يَفْعَلُ ذَٰلِكَ مِنكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَىٰ أَشَدِّ الْعَذَابِ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ.) الصلاة واوقاتها وعدد ركعاتها موجود في كتاب الله القرءان وايضا الحج والزكات ومقدارها ووقتها وكل شىء موجود في كتاب الله القرءان الكريم وهو المصدر الوحيد للتشريع فقط الباب الاول اعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمان الرحيم تعريف الاسلام : هوعبادة الله وحده.وعبادة الله هي ان تتبع كتابه القرءان الكريم كما امر الله سبحانه وتعالى. وكما قال الله سبحانه وتعالى (ماتعبدون من دونه الا اسماء سميتموها انتم وءاباؤكم ماانزل الله بها من سلطان ان الحكم الالله امر الاتعبدو الااياه ذالك الدين القيم ولاكن اكثر الناس لايعلمون ) 40من سورة يوسف عليه الصلاة ولسلام وعلى جميع الانبياء ولمرسلين قال الله تعالى )إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ ۗ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ ۗ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ)19ال عمران الاسلام هو دين كافة الانبياء والمرسلين وكافة ماخلق الله بدليل الايه (افغير دين الله يبغون وله اسلم من في السماوات والارض طوعا وكرها واليه يرجعون)83ال عمران قال الله سبحانه وتعالى (ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخره من الخاسرين)85ال عمران . دين النبي نوح عليه الصلاة والسلام وعلى جميع الانبياء والمرسلين هو الاسلام بدليل الايه 71و73يونس ودين النبي ابراهيم 67ال عمران = = لوط 36 الذ اريات = = يعقوب ولاسباط 133يونس = = يوسف 38 و101 يوسف = = موسى 84 يونس = = سليمان 31و 44 النمل = = عيسى 52 ال عمران = = محمد 91 النمل الايات تبين ان دين كافة الانبياء والمرسلين عليم الصلاة والسلام هو الاسلام .فدين الرسول موسى هو الاسلام بدليل قول الله سبحانه وتعالى الايه 84 من سوره يونس(وَقَالَ مُوسَىٰ يَا قَوْمِ إِن كُنتُمْ آمَنتُم بِاللَّهِ فَعَلَيْهِ تَوَكَّلُوا إِن كُنتُم مُّسْلِمِينَ) ودين النبي عيسى هو الاسلام كما في قول الله سبحانه وتعالى الايه52 من ال عمران قال الله سبحانه وتعالى( فَلَمَّا أَحَسَّ عِيسَىٰ مِنْهُمُ الْكُفْرَ قَالَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللَّهِ ۖ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللَّهِ آمَنَّا بِاللَّهِ وَاشْهَدْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ ) شرط الدخول في الاسلام هو الايمان وهو: بسم الله الرحمن الرحيم الايمان :قال تعالى (قولو ءامنا بالله وما انزل الينا وما انزل الى ابراهيم واسماعيل واسحاق ويعقوب والاسباط وما اوتي موسى وعيسى وما اوتي النبيون من ربهم لانفرق بين احد منهم ونحن له مسلمون)(136)فان ءامنو بمثل ما ءامنتم به فقد اهتدا وانتولو فنما هم في شقاق فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم قال تعالى (ءامن الرسول بما انزل اليه من ربه والمؤمنون كل ءامن بالله وملائكته وكتبه ورسله لانفرق بين احد من رسله وقالوا سمعنا واطعنا غفرانك ربنا واليك المصير)(285)البقرة قال تعالى (يا يها الذين ءامنو ءامنو بالله ورسوله والكتاب الذي نزل على رسوله والكتاب الذي انزل من قبل ومن يكفر بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الاخر فقد ضل ضلالا بعيدا)(136)النساء هو الايمان بما امر الله به كما قال سبحانه وتعالى في الايه 136 والايه 285 من سوره البقره ولايه 136 من سوره النساء .تفسيره هو:ان تؤمن بالقران و بالله وملائكته وكتبه ورسله وليوم الاخر وان يكون دينك اسلام وان لاتفرق بين احد من رسله.قال تعالى( ومن يكفر بالايمان فقد حبط عمله وهو في الاخرة من الخاسرين)(5) المائده فدين اهل الكتاب هو الاسلام ولاكنهم تفرقو ولقد نهى الله سبحانه وتعالى عن التفرق كما في الايه 105 من ال عمران (ولاتكونو كالذين تفرقو واختلفو من بعد ماجاءهم البينات واولئك لهم عذاب عظيم) ولاكن الامه تفرقت كما في الايه 53 من سوره المؤمنين(فتقطعوا مرهم بينهم زبرا كل حزب بما لديهم فرحون ) ولقد نهى الله عن التفرق في الدين قال تعالى (ولاتكونوا من المشركين من الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا كل حزب بما لديهم فرحون)30 الروم من يفرق دينه فهو مشرك وعمله غير مقبول كما قال الله سبحانه وتعالى (ومن يبتغ غير الأسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين ) الباب الثاني الصلاة بسم الله الرحمن الرحيم بعض احكام القران العظيم الصلوات الواجبه: 1-صلاة الفجر- 2-صلاة الضهر-3- صلاة المغرب -4- صلاة العشاء- 5-الصلاة في يوم الجمعه اكثر من صلاة ملاحضة عندما تصلي صلاة الفجر من يوم الجمعه عليك ان تسعى الى ذكر الله وتترك البيع وان تصلي اكثر من صلاة وعندما تصلي صلاة المغرب يجوز لك البيع ولشراءوان تنتشر في الارض وعليك ان تذكر الله كثيرا -6-الصلاة بعد الطواف في الحج والعمرة- 7-الصلاة عند انسلاخ شهر رمضان وهس صلاة عيد الفطر قال تعالى(ولتكبروا الله على ماهداكم ولعلكم تشكرون) التكبير يعني هو تعظيم الله وذكر الله ومن ضمنه الصلاة (تشكرون )وهي ان تشكر الله ولشكر كثير وبعض الشكر هو ان تصدق ومقدارها هو ان لاتسرف ولاتقتر فمن لم يجدفاعلم ان الله لايكلف نفس الاوسعها 8صلاة عيد الاضحى قال تعالى( شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ 185من سورة البقره ملاحضه:قول الله سبحانه وتعالى (ولتكملو العده)يعني شهر رمضان مره يكون 29 ومره يكون 30 والعده هي 30 يوم في حال لم ترى الهلال. ملاحضه:البعض يقول ان العيد ان كان الجمعه فان صلاة العيد هي الواجبه ويتركون صلاة الجمعه وهوباطل فكل من صلاة العيد وصلاة الجمعه واجبه ولايجوز ترك احداهم وان صادف العيد يوم الجمعه فانك تصلي العيد ثمه تصلى الجمعه والصلاة في يوم الجمعه ليس صلاة واحده بل اكثر من صلاة وان تسبح وكما في سورة الجمعه وان تترك البيع من صلاة الفجر الى حين انقضاء صلاة المغرب بسم الله الرحمان الرحيم حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى } حافظو على الصلوات في أوقاتهن , وعلى الصلاة الوسطى بسم الله الرحمان الرحيم . وَأَقِمِ الصَّلاةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفًا مِنَ اللَّيْلِ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ ذَلِكَ ذِكْرَى لِلذَّاكِرِينَ اوقات الصلاه : النفرض ان اليوم عباره عن خط مستقيم فان خط المستقيم له طرفين وله وسط . (الطرف الاول صلاه الفجر)( الوسط صلاه الضهر الوسطى)( الطرف الاخرهو صلاه المغرب) اماصلاه العشاء فهى من اليل بسم الله الرحمان الرحيم( وزلفى من اليل)يعني الكثير من اليل ولاكن الله سبحانه وتعالى نسخها بقوله سبحانه وتعالى في الاية 20من سورة المزمل يعني تصلي صلاة العشاء وتقرءا القرءان بسم الله الرحمان الرحيم (وحين تضعون ثيابكم من الظهيرة) يعني صلاة الظهر...بسم الله الرحمان الرحيم( اقم الصلاة لدلوك الشمس الى غسق اليل وقرءان الفجر ان قرءان الفجر كان مشهودا)78الاسراء .تفسير دلوك الشمس يعني غياب الشمس ووقتها هو غروب الشمس وهي ركعتين فقط   ووقتها50 دقيقه تقريبا فلايجوزلك ان تصلي المغرب بعدها (غسق اليل ) يعني ضلام اليل وهو وقت صلاة العشاءوهي ركعتين فقط  (وقران الفجر ان قرءان الفجر كان مشهودا) يعني صلاة الفجروهي ركعتين فقط ووقت صلاة الفجر هو الفجر ملاحضه مدة الفجر هي 50دقيقه تقريبا قبل شروق الشمس فلايجوز لك ان تصلي الفجران طلعت الشمس.قال الله سبحانه وتعالى : { حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى } يعنى : حافظو على الصلوات في أوقاتهن , وعلى الصلاة الوسطى منهن وهي صلاة الظهيرة. واما صلاة الظهيرة فهي ركعتين فقط ووقتها عندما تكون الشمس في المنتصف فحين ميل الشمس من المنتصف فلايجوز لك ان تصلي الظهيرة ولوقت هو20 دقيقه تقريبا فلايجوزلك ان تصلى الظهر بعدها.
قال الله سبحانه وتعالى(فَخَلَفَ مِنْ بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيّاً * إِلَّا مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً فَأُولَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلا يُظْلَمُونَ شَيْئاً) (مريم:60)  ملاحضه الصلاة في وقتها بدليل الاية 103من سورة النساءقال الله سبحانه وتعالى(ان الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا)يعني الصلاة في وقتها وليس فيها قضأ  ويجب ان تكون من كتاب الله.ملاحضه:السنه والشيعه يصلون قبل  ضهور الخيط الابيض من الاسودمن الفجر قال الله سبحانه وتعالى( وكلو واشربوحتى يتبين لكم الخيط الابيض من الخيط الاسود من الفجر ثمه اتمو الصيام الى اليل187البقرة) ملاحضه مهمة:الخيط الابيض  يكون من جهة الشرق ويكون افقي ويمتد من الشمال الى الجنوب ويكون فوقه الخيط الاسود حينها تكون الامساك عن الطعام في الصيام وتكون صلاة الفجراما   مايسمونه بالفجر الكاذب فهو باطل لم ينزل الله به من سلطان .فلفجر فجر واحد.   وتكون صلاة الفجر قبل شروق الشمس  ب50دقيقه تقريبا في محافضة ميسان .قال الله سبحانه وتعالى (وتفصيل كل شىء)111يوسف  اما لافطار فيكون عند ضلام اليل وهو بعد غروب الشمس ب55دقيقه تقريبا تكون صلاة العشاء ولافطار الصلاة في بداية وقتها اما من كان مضطر مثال :انسان نائم واستيقض قبل شروق الشمس يجوز له ان يصلي الفجر اما ان طلعت الشمس فلايجوزله ان يصلي الفجر اما من كان متعمد واخر الصلاة عن بداية وقتها فهو ممن قال الله فيهم قال الله سبحانه وتعالى (فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ * الَّذِينَ هُمْ فِي غَمْرَةٍ سَاهُونَ) (الذريات:10-11)

مهمه صلاة العصر لم ينزل الله بها من سلطان وهي باطله   بسم الله الرحمان الرحيم عند الصيام يكون الافطار عند ضلام اليل لان المغرب من اطراف النهار ولقد امر الله سبحانه وتعالى (الصيام الى اليل) . ملاحضه:صلاة العصر غير واجبه ملاحضه:كما قال الله سبحانه وتعالى في الاية238من سورة البقرة التي امر بها با لمحافضة على الصلوات وكما في الاية 103من سورة النسا يعني لايوجد قضاء في الصلاة.ملاحضه :البعض يصلي نيابه عن والديه اويعطي نقود في سبيل ان يصلو نيابه عنه وهو حكم باطل لم ينزل به الله من سلطان . بسم الله الرحمان الرحيم (ان الصلاة تنهى عن الفحشاء ولمنكر). بسم الله الرحمان الرحيم السجود في الصلاة سجده واحده بدليل الاية 102 من سورة النساء ونستدل ايضا منها ان الامام هو من يقيم الصلاة للجماعه وهو يقراء .ولقول في السجود هو ان تسبح الله وتحمده (سبحان الله ولحمد لله) بدليل الاية 15من سورة السجده او تقول (سبحان ربنا ان كان وعد ربنا لمفعولا)اوتدعو الله باسماءه الحسنا ولقول في الركوع هو ان تقول (استغفر الله ربي واتوب اليه)بدليل الاية 24من سورة اما في الطهارة فان الايه في سورة المائده قدبين الله سبحانه وتعالى فيها الطهارة عندما تقوم للصلاة وايضا عند قرات القران بسم الله الرحمان الرحيم الصلوات المستحبه كما امر الله سبحانه وتعالى بالاستعانه بالصبر ولصلاة ولصلاة في اليل وقراءة القران ولتسبيح ولاستغفار ولتهجد في اليل ولصلاة في النهاربسم الله الرحمان الرحيم ومن اليل فتهجد به نافله لك عسى ان يبعثك ربك مقاما محمودا(79)الاسراء ملاحضه الله سبحانه وتعالى يخاطب الرسول صلى الله عليه وسلم وعلى جميع الانبياء ولمرسلين .وايضا يخاطب المؤمنين بدليل الايه 21من سورة الاحزاب بسم الله الرحمان الرحيم لقدكان لكم في رسول الله اسوة حسنه لمن كان يرجو الله وليوم الاخر ) بسم الله الرحمان الرحيم وثيابك فطهر (4)المدثر في الصلاة وعند مس القراءن الكريم بسم الله الرحمان الرحيم لايمس القران الكريم الالمتطهرين يعني كما تقوم الى الصلاة. ملاحضه:القبله هي الكعبه كما في الايه 144من سوره البقره ملاحضه: الصلاه وانت واقف فان لم تستطيع فصلي وانت جالس فان لم تستطيع فصلي وانت مستلقي . ملاحضه: القصر في لصلاه كما بينه الله سبحانه وتعالى في الايه 101 من سوره النساء عندما تخاف من الكافرين .فانك تصلي ركعه واحده الى اي جهة كما في الايه 115من سوره البقره .وكما في الايه 239من سوره البقره .يعني ونته ماشي اوراكب مثال :عندما يسافر احد فائنه لايقصر في الصلاة مهما كانت المسافه في حال كان امن. اما في حال الخوف فانه يقصر في الصلاه. ملاحضه:القضاء في الصلاه باطل بدليل قول الله سبحانه وتعالى في الايه 103 من سوره النساء ) ملاحضه (قراءن الفجر) يعني صلاة الفجر نستدل من الايه يجب قراءة القراءن فقط في الصلاة .الوضؤء:كما في الايه6 سوره المائده بسم الله الرحمان الرحيم يايها الذين ءامنو اذا قمتم الى الصلاة فاغسلو ا وجوهكم وايديكم الى المرافق وامسحوا برءوسكم وارجلكم الى الكعبين وان كنتم جنبا فاطهروا وان كنتم مرضى او على سفر او حاء احدكم من الغائط او لامستم النسا ء فلم تجدوا ماء فتيمموا صعيدا طيبا فامسحو بوجوهكم وايديكم منه مايريد الله ليجعل عليكم من حرج ولاكن يريد ليطهركم وليتم نعمته عليكم لعلكم تشكرون(6)1-غسل الوجه ثمه غسل اليدين الى المرفق ثمه (وامسحو برءوسكم)يعني تمسح رءسك بيديك وهوان تمسح رءسك كله ثمه مسح القدمين ملاحضه:البعض يقوم بغسل الرجلين في الوضؤء وهوباطل ولصح هو مسح الرجلين الى الكعبين ويدخل في المسح العقبين . في الوضؤ :مثال ان كنت قد اغتسلت وتريد ان تتؤضى ولم تجف يعني مازلت مبلل يمكنك الوضؤ وايضا في حال انك غسلت رجليك قبل الوضؤ ولم يجفن يمكنك ان تمسح . ملاحضه:غسل الجنابه لايجزي عن الوضوء يعني عندما تغتسل من الجنابه يجب عليك الوضوء للصلاة ولقراءت القرءان التيمم:تضرب بباطن كفيك على الارض ثمه تمسح بهما وجهك ثمه تمسح بباطن كفيك يديك الى المرفق.ولتيمم كما في الايه 6من سوره المائده وحكم الوضوء ولتيمم موجود في الايه 6 من سوره المائده القراءه في الصلاه:كما قال الله سبحانه وتعالى في آلآيه 110 من سوره الاسراء وتفسيرها دون الجهر وفوق الاخفات وتكون ترتيل في جميع الصلوات الواجبه ولنافله وصلاه الشكر. ملاحضه:البعض يجهر ببسم الله الرحمن لرحيم في الصلاه وهو باطل .ولبعض يسمي الفجر ولمغرب ولعشاء بلجهريه وهو باطل.السلام عليكم ارجو تصحييح النداء الى الصلاة الله اكبر (4)مراة اشهد ان الا اله الا الله (2) اشهد ان محمد رسول الله (2) قد قامت الصلاة (2) الله اكبر (2) لا اله الا الله . الاقامه:هي ان تؤدي الصلاه . . تتوكل على الله .نويت ان اصلي صلاة الفجرلله رب العالمين.الله اكبر. اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ثمه تقراء سوره الفاتحه ثمه سوره قل هوالله احد.الله اكبر ثمه تركع (استغفر الله ربي واتوب اليه) ثمه تقف وتقول (الله اكبر)ثمه تسجد (سبحان الله والحمد لله)ثمه تجلس وتقول(الله اكبر) ثمه تقف وتقراء الفاتحه وقل هو الله احد الله اكبر ثمه تركع (استغفر الله ربي واتوب اليه ) ثمه تقف وتقول (الله اكبر) ثمه تسجد (سبحان الله والحمد لله) ثمه تجلس وتقول (الله اكبر)ثمه تقول سبحان الله ولحمد لله كما قال الله سبحانه وتعالى (وادبار السجود)يعني تسبح الله بعد نهاية الصلاة . صلاه الضهر نفس صلاه الصبح ولاكن الفرق فقط في النيه وهي ان تقول( نويت ان اصلي صلاة الضهر لله رب العالمين) وكذالك باقي الصلوات الاختلاف فقط في النيه .ملاحضه مهمة؛جميع الصلواة الواجبه والمستحبه ركعتين ماعدا صلاة القصر فهي ركعه واحده بدليل قول الله سبحانه وتعالى في الايه 102من سورة النساء(وَإِذَا كُنتَ فِيهِمْ فَأَقَمْتَ لَهُمُ الصَّلَاةَ فَلْتَقُمْ طَائِفَةٌ مِّنْهُم مَّعَكَ وَلْيَأْخُذُوا أَسْلِحَتَهُمْ فَإِذَا سَجَدُوا فَلْيَكُونُوا مِن وَرَائِكُمْ وَلْتَأْتِ طَائِفَةٌ أُخْرَىٰ لَمْ يُصَلُّوا فَلْيُصَلُّوا مَعَكَ وَلْيَأْخُذُوا حِذْرَهُمْ وَأَسْلِحَتَهُمْ ۗ وَدَّ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْ تَغْفُلُونَ عَنْ أَسْلِحَتِكُمْ وَأَمْتِعَتِكُمْ فَيَمِيلُونَ عَلَيْكُم مَّيْلَةً وَاحِدَةً ۚ وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِن كَانَ بِكُمْ أَذًى مِّن مَّطَرٍ أَوْ كُنتُم مَّرْضَىٰ أَن تَضَعُوا أَسْلِحَتَكُمْ ۖ وَخُذُوا حِذْرَكُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُّهِينًا) وتفسير بعض منها هو ان كان الرسول فيهم واقام لهم الصلاة تقوم طائفه معه هم واسلحتهم وعندما يسجدون تكون طائفه من خلفهم ثمه تائتي طائفه لم يصلويصلو نستد ان صلاة القصر ركعه واحده وان الرسول صلى الله عليه وسلم وعلى جميع الانبياء والمرسلين صلى صلاة تامه وهي ركعتين فالقرءان تبيانا لكل شيء ونستدل ايضا من الايه 102من سورة النساء على صلاة الجماعه وهي ان يقوم واحد من المسلمين بالصلاة بمجموعه من المسلمين ويكون امام لهم ويقيم لهم الصلاة . ملاحضه مهمه :من لايستطيع ان يقراء في الصلاة من القرءان يمكنه ان يقراء ماتيسر من القران لايكلف الله نفسا الاوسعها يمكنك ان تقراء في الاولى ماتيسر لك من القران وايضا في الثانيه .مثال النافله تشمل الصلاة وقراءة القراءن والتسبيح والاستغفار والله واسع عليم عندما تصلي نافله اوصلاة شكر تقول في النيه (نويت ان اصلي هذا الصلاة لله رب العالمين)( ملاحضه:ترك جميع الخلافات بين السنه ولشيعه واتباع كتاب . 1-ترك التكتف في الصلاه 2-ترك كلمة امين بعد قراء سوره الفاتحه 3-السجود على الارض الطاهره ولفرش الطاهره 4-ترك السجودعلى التربه الحسينيه 5 -خلع النعلين ولحذاءعند الصلاه اذاكنت امن اما في حال الخوف فيجوز لك ذالك ملاحضه:السحود في الصلاة سجده واحده بدليل قول الله سبحانه وتعالى في الاية 102من سورة النساء 6-يمكنك قراءت ماتيسر لك في الصلاة من السور مثل الفلق او الناس اوغيرهن من السور البعض يقول ان سورة الناس ولفلق لايجوز قراءتهن في الصلاة وهو حكم باطل ما انزل الله به من سلطان بل يجوز قراءت ماتيسر من القراءن ملاحضه:يجوز ان تقراء في الصلاة سورة واحده اواقل او اكثر مثال عندما تكبر تقراء الفاتحه ثمه تركع ويمكنك ان تقراء ماشاءت من القران لايكلف الله نفسا الاوسعها ملاحضه:البعض يصلي الجمعه صلاة في وقت صلاة الظهيره وهذا باطل ولصح هو عندما ينادي للصلاه من يوم الجمعه وهو ا ذان الفجر عليك ان تسعى الى ذ كر الله وتترك البيع الى نهاية صلاه المغرب.وكما قال الله سبحانه وتعالى في سوره الجمعه .و ذكرالله يشمل الصلاه ولتسبيح ولحمد وقراءة القران والله واسع عليم الباب الثالث الزكا ة امر الله سبحانه وتعالى بالزكاة وتشمل الزكاة ما امر الله به في الايه 267من سورة البقره (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَنفِقُوا مِن طَيِّبَاتِ مَا كَسَبْتُمْ وَمِمَّا أَخْرَجْنَا لَكُم مِّنَ الْأَرْضِ ۖ وَلَا تَيَمَّمُوا الْخَبِيثَ مِنْهُ تُنفِقُونَ وَلَسْتُم بِآخِذِيهِ إِلَّا أَن تُغْمِضُوا فِيهِ ۚ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ حَمِيدٌ):من طيبات ما كسبتم ومما اخرجنا لكم من الارض (ومما) يعني بعض ومما اخرجنا لكم ليس فقط الغلات الاربعه بل تشمل ما اخرج الله لعباده مثل النفط والغاز والمعادن ولحصى ولجص والرمل والكثير والله واسع عليم والنوعييه هي كما قال الله سبحانه وتعالى ولاتيممو الخبيث بالطيب ومقدار الزكاة هو كما قال الله سبحانه وتعالى في الايه 219من سورة البقره (ويسئلونك ما ذا ينفقون قل العفو)ولعفو هو كما في الايه 29 من سورة الاسراء يعني لاتسرف ولاتقتر ووقت الزكاة هو في وقت الكسب وليس الحول بدليل قول الله سبحانه وتعالى في الايه 141من سورة الانعام (حقه وقت حصاده) يعني وقت الكسب ولمن ولايه تشمل الانفاق والزكاة ملاحضه :لمن تعطى الزكاة فلقد بين الله سبحانه وتعالى في الايه 60من سورة التوبه بسم الله الرحمان الرحيم (۞ إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللَّهِ وَابْنِ السَّبِيلِ ۖ فَرِيضَةً مِّنَ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ)ملاحضه البعض يحرم الزكاة على الهاشمي المسلم وهو حكم باطل . ان كان الهاشمي المسلم من المشمولين بالايه 60من سورة التوبه له من الصدقات فان المؤمنين اخوه ولزكاة ليست محرمه على من امر الله باعطا الزكاة لهم كما في الايه 60من سورة التوبه ملاحضه: المسكين قليل الكسب كما في الايه.اما الفقير فكما قال الله سبحانه وتعالى لِلْفُقَرَاءِ الَّذِينَ أُحْصِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ لا يَسْتَطِيعُونَ ضَرْبًا فِي الأَرْضِ يَحْسَبُهُمُ الْجَاهِلُ أَغْنِيَاءَ مِنَ التَّعَفُّفِ تَعْرِفُهُمْ بِسِيمَاهُمْ لا يَسْأَلُونَ النَّاسَ إِلْحَافًا ، سورة البقرة: 273 الباب الرابع الخمس ملاحضه:الايه 41من سورة الانفال يبين الله سبحانه وتعالى فيها حكم الخمس ملاحضه:الغنيمه فقط في الحرب ملاحضه:وكمابين الله سبحانه وتعالى لمن يعطى الخمس الرسول صلى الله عليه وسلم وعلى جميع الانبياء ولمرسلين توفى يعطى الخمس الى الله سبحان وتعالى والى ذي القربى ولتامى ولمساكين وابن السبيل . ملاحضه: ذي القربى هم اقربى الذي يغنم الغنيمه وليس اقربى الرسول صلى الله عليه و الباب الخامس الصوم وليلة القدر الصوم كما امر الله سبحانه وتعالى في الايه 183من سورة البقره وكما في الايه 185من سورة البقره ( وكما في الايه 187من سورة البقره ملاحضه يكون عند دخول ضلام اليل قال سبحانه وتعالى (ثم اتمو الصيام الى الليل) نستدل من الايه (واقم الصلاة طرفي النهار)114من سورة هود طرفي النهار هم الفجر ولمغرب . ملاحضه:البعض عندما يسمع ا ذان المغرب يفطر وهذا باطل ملاحضه:عندما يدخل وقت صلاة العشاء يكون الافطار لان صلاة العشاء من اليل يمكنك ان تاكل بعض التمرات وان تشرب الماء ثمه تصلي العشاء . ملاحضه: الايه 184من سورة البقرة منسوخه. ملاحضه :يجوز لك ان تنذرصيام لله سبحانه وتعالى( ملاحضه:ليلة القدر ) فول الله سبحانه وتعالى في الاية 41من سورة الانفال (يوم الفرقان يوم التقى الجمعان ) يوم الفرقان هو يوم معركة بدر مثال:يوم الاحد ليلته تسمى ليلة الاحد نستدل من ذالك ان يوم الفرقان ليلته هي ليلة الفرقان يعني ليلة القدرالتي انز الله سبحانه وتعالى فيها القران اما تاريخها الله اعلم . الباب السادس الحج والعمرة الحج اشهر معلومات .وهن 1- رمضان 2-شوال 3-ذى القعدة4- -ذى الحجه بدليل قول الله سبحانه وتعالى في سورة التوبه (فسيحو في الارض اربعة اشهر ) وهن التي يحج فيهن الى بيت الله الحرام ويسمى الحج في اليوم التاسع من شهر ذى الحجه بلحج الاكبر كما قال الله سبحانه وتعالى في سورة التوبه ولايجوز فيهن العمره .العمرة تكون في الاشهر الباقيه اما مايسمى بطواف النساء عند الشيعه فهو باطل كما قال الله سبحانه وتعالى في سورة الحج والطواف يشمل الرجال والنساء ملاحضه:البعض يحج نيابه عن مريض اوكبير في السن اوميت حجه باطل لم ينزل به الله من سلطان انما الحج على من استطاع سبيلا كما قال الله سبحانه وتعالى ملاحضه: رمي الجمرات في الحج باطل لم ينزل الله به من سلطان ملاحضة:امر الله سبحانه وتعالى بالطواف عل الصفا والمروة وليس بالسعي بينهن والطواف وهو ان تطوف دورة كاملة على الصفا وان اردت ان تزيد عدد الدورات (فمن تطوع خيرا فان الله شاكر عليم) ونستدل من الايه ليس فقط في الطواف بل في اعمال الخير كلها.اما مايقوم به اليوم من السعي بين الصفا والمروة فهو الم ينزل الله به من سلطان ملاحضه الطواف في بيت الله هو ان تطوف دورة كاملة حول بيت الله سبحانه وتعالى وان تطوعت اكثر من مرة ملاحضه: يكون الاحرام حال خروجك من بيتك بدليل قول الله سبحانه وتعالى في الايه 2من سورة المائده ولحلاقه تشمل الرجال ولنساء بسم الله الرحمان الرحيم بعض احكام الحج : 1-الحج مفروض على من يستطيع السبيل 2-يكون الاحرام حال خروجك من بيتك ولاحرام هو ان تتبع ماامر الله به وتلك بعض الاوامر: 1-لارفث وهو الجماع ولافسوق ولاجد ال 2-يحرم عليك صيد البر مادمت حرم 3-يحل عليك صيد البحر وانت حرم . 4ملاحضه:اجبار الناس على لبس ملابس موحده في الحج وعدم وضع غطاء على الراس للرجال باطل بدليل قول الله سبحانه وتعالى (زينتكم عند كل مسجد)وقوله سبحانه وتعالى (قل من حرم زينة الله) وايضا الزينه للرجال اما النساء فلايبدين زينتهن لاماضهر منها 5-امر الله سبحانه وتعالى باتمام الحج ولعمرة واتمامهن هو ان تتبع ماامر الله سبحانه وتعالى في الحج ولعمرة ملاحضه:امر الله سبحانه وتعالى باتمام الحج والعمرة (فان احصرتم فما استيسر من الهدىولاتحلقو رءوسكم حتى يبلغ الهدى محله فمن كان منكم مريض) المريض يجب عليه الفديه وهي اما صيام او صدقه اونسك ويجب عليه الهدى ويكون في مكان مرضه اما المريض في راسه يحلق راسه وعليه فديه وهي اما صيام اوصدقه اونسك وعليه هدى في محله وهو بيت الله العتيق . اما من تمتع بالعمرة الى الحج فعليه ماتيسر من الهدى فان لم يجد فعليه صيام ثلاث ايام في الحج وسبعة ايام عند رجوعه الى بيته لمن لم يكن اهله حاضري المسجد الحرام . بسم الله الرحمان الرحيم فمن تعجل في يومين فلااثم عليه ومن تاخر فلااثم عليه.وهن اليوم السابع والثامن من شهر ذى الحجه ومن تاخر هن اليوم الحادي عشر والثاني عشر وفيصبح عدد ايام الحج في الحج الاكبر ستة ايام وهن 7و8و9و10و11و12 .ملاحضه:يمكنك ان تحج في اليوم السابع والثامن فقط وايضا يمكنك ان تحج في اليوم التاسع والعاشر فقط وايضا يمكنك ان تحج في اليوم 11و12 بسم الله الرحمان الرحيم الحج الاكبر ستة ايام هن 7و8و9و10و11و12يمكنك ان تحج بيت الله سبحانه وتعالى فيهن ملاحضه لايجوز حج بيت الله بيوم واحد يستثنى من الحكم المريض والمحصر ملاحضة: الايام المعدودات هن نفسهن الايام المعلومات وكما قال الله سبحانه وتعالى (ولشفع ولوتر) الشفع يعني اليوم العاشر ولوتر يعني اليوم التاسع .وكما قال الله سبحانه وتعالى (فمن تعجل في يومين فلا اثم عليه) يعني اليوم السابع والثامن .(ومن تاخر فلا اثم عليه )يعني يومين اليوم 11و12.يصبح مجموع الايام في الحج الاكبر ستة ايام وهن :7و8و9و10و11و12. بسم الله الرحمان الرحيم (العمرة) وهي في الاشهر الغير حرم وهي تبدء من عرفه وتطوف حول الصفا والمروة ثمه يبلغ الهدى محله وهو بيت الله سبحانه وتعالى تنحر الهدى وتحلق راسك وتطوف بالبيت العتيق ثمه تصلي ولاحرام يكون حين خروجك من بيتك يحرم عليك صيد البر مادمت حرم ويحل عليك صيد البحر ويحرم عليك الرفث وهو الجماع والفسوق والجدال وفي حال احصرت فلقد بين الله حكمها كما في الحج وايضا في حال المرض فمن تمتع بالعمرة الى الحج فما استيسر من الهدى فان لم يجد فصيام ثلاث ايام في الحج وسبعه) عندما ترجع الى بيتك يصبح العدد عشرة لمن لم يكن اهله حاضري المسجد الحرام ملاحضه:لم يامر الله سبحانه وتعالى بعدم وضع غطاء على الراس في الحج او العمرة ولم يامر بلبس الايزار ولقطعة التي يلفها الحاج على صدره. ملاحضة:البعض يقول العمل الغير موجود في كتاب الله سبحانه وتعالى سنة النبي صلى الله عليه وسلم وعلى الانبياء والمرسلين . الباب السابع الزواج والطلاق والعدة بسم الله الرحمن الرحيم زواج المتعه وزواج المسيار باطل بدليل قول الله سبحانه وتعالى في الايه 222من سورة البقرة (ولاتنكحو المشركين ) يعني لاتزوجو المشركين وفيها حكم ان الزواج بموافقة ولي المراه الافي الحالات النادره التي لايوجد للمراه ولي امر فيتزوجها برضاها كما امر الله بان يكون كاتب عدل واثنين من الشهود .بسم الله الرحمان الرحيم (وَأَنكِحُوا الْأَيَامَىٰ مِنكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ ۚ إِن يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ ۗ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ) يامر الله بتزويج اليتامى والصالحين من عبادكم واما ئكم يجوز زواج المحصنات من اهل الكتاب من قبلنا مثل اليهود والنصارى ولايجوز زواج الشيعيه والسنيه ملاحضه:( استبدال زوج تفسيرها يعني الطلاق) احكام الطلاق: 1- لايجب على المطلقه الغير مدخول بها العده ولعده اقسام : 1-المراة التي تحيض عدتها ثلاث حيضات كما في قول الله سبحانه وتعالى في الايه 228من سورة البقره (ثلاث قروء) يعني ثلاث حيضات 2-المراة التي لاتحيض عدتها ثلاث اشهر كما في سورة الطلاق 3-المراة اليائسه عدتها ثلاث اشهر كما في سورة الطلاق 4-المرة الحامل عدتها حتى تضع حملها كما في سورة الطلاق 4- المراة الغير مدخول بها ليس عليها عده كما في الايه 49من سورة الاحزاب 2-الطلاق ثلاث مرات البعض يفسرها بان يقول الزوجته طالق طالق طالق اوكما يسمونها طالق بثلاث وهو طلاق باطل . الطلاق الصح هو كما في قول الله سبحانه وتعالى في الايه 228من سورة البقره للتي تحيض وهو ثلاث حيضات ملاحضه خلال العده يمكنه ان يرجع الى زوجته اما في حال انتها العده فيمكنه الرجوع لها بعقد جديد ويسمى الطلاق الاول اما في حال طلقها مرة ثانيه فعليها العده ثلاث حيضات للتي تحيض ملاحضه يجب عدم اخراجها من بيتها الافي حال اتت بفاحشه ويجوز لها ان تفدي نفسها في حال لم تتمكن من اقامة حدود الله وعليها ان لاتكتم ماخلق الله سبحانه وتعالى في بطنها كما في الايه 229من سورة البقره اما في حال طلقها الطلاق الثالث فلاترجع له الابعدان تتزوج برجل ويطلقها فيجوز له بعد العده الرجوع لها كما في الايه 230من سورة البقره ملاحضه :توجد في الايات التاليه بعض احكام الطلاق عليك قراتها الايات 226الى الايه 233من سورة البقره الايات 1و2و3و4و6و7من سورة الطلاق 2- الشهود كما قال الله سبحانه وتعالى في صورة الطلاق 3-يجوز الطلاق اثنا الحيض . ملاحضه البعض يحرم شهر رجب وهو ليس من الشهر الحرم ملاحضه :يجوز في الشهر الحرم الزواج .من شروط الزواج يجب ان يكون بالغ الحلم.. البعض يحرم الزواج في شهر صفر ويقوم بكسر بعض الاواني واشعال النار في نهاية شهر صفر ويقول بانها تطرد الشر وهو حكم لم ينزل به الله سبحانه وتعالى من سلطان وهو حرام . الباب الثامن الورث بعض احكام الورث : قال الله سبحانه وتعالى في سورة النساء الايه للرجال نصيب مما ترك الوالدان والاقربون وللنساء نصيب مما ترك الوالدان والاقربون مما قل منه اوكثر نصيبا مفروضا (7) واذا حضر القسمة اولو القربى واليتامى والمساكين فارزقوهم منه وقولو الهم قولا معروفا(8)وليخش الذين لو تركو من خلفهم ذرية ضعافا خافوا عليهم فليتقوا الله وليقولوا قولا سديدا(9) ان الذين ياكلون اموال اليتامى ظلما انما ياكلون في بطونهم نارا وسيصلون سعيرا(10) (يوصيكم الله في اولادكم للذكر مثل حظ الانثيين فا ن كن نساء فوق اثنتين فلهن ثلثا ما ترك وان كانت واحدة فلها النصف ولابويه لكل واحد منهما السدس مما ترك ان كان له ولد فان لم يكن له ولد وورثه ابواه فلامه الثلث فان كان له اخوة فلامه السدس من بعد وصيه يوصي بها اودين اباؤكم وابناؤكم لاتدرون ايهم اقرب لكم نفعا فريضة من الله ان الله كان عليما حكيما(11)ولكم نصف ماترك ازواجكم ان لم يكن لهن ولد فان كان لهن ولد فلكم الربع مما تركن من بعد وصية يوصين بها او دين ولهن الربع مما تركتم ان لم يكن لكم ولد فان كان لكم ولد فلهن الثمن مما تركتم من بعد وصية توصون بها اودين(12) يستفتونك قل الله يفتيكم في الكلالة ان امرؤ هلك ليس له وله اخت فلها نصف ماترك وهو يرثها ان لم يكن لها ولد فان كانتا اثنتين فلهما الثلثان مما ترك وان كانوا اخوة رجالا ونساء فللذكر مثل حظ الانثيين يبين الله لكم ان تضلوا والله بكل شى عليم (176). ملاحضه:حكم الكلالة في الايه 12 من سورة النساء منسوخ بسم الله الرحمن الرحيم بعض احكام الورث ملاحضه : الاية 11من سورة النساء (فوق اثنتين ) يعني ثلاثه او اكثر . نستدل من الاية الكريمه ان كان للميت الاثنتين من النساء فقط فلهن النصف من بعد وصية يوصى بها اودين . ملاحضة : اما ان لم يكن للميت ولد وورثه ابواه فلامه الثلث ولباقي لوالده اما مع وجود احد الزوجين مثال ان كان الميت رجل وليس له ابن وله زوجه وابوين فلزوجته الربع والباقي يعطى ثلث الامه وثلثان لوالده.يعني تعطى حصة الزوج او الزوجة كامله والباقي يقسم الى ا ثلاث يعطى للام الثلث ولابو ثلثان من بعد وصيه اودين ان لم يكن له اخوه من بعد وصية يوصى بها اودين . ملاحضه : الكلالة من ليس له ولد وليس له والدين . ان كان له اخت فقط وله زوجه فلاخته النصف ولزوجته الربع ولباقي يقسم عليهن من بعد وصيه يوصى بها او دين . اما ان كان للميت اخت فقط وليس له ولد وليس له زوجه وليس له ابوين فلورث كله الاخته من بعد وصية يوصى بها اودين الباب التاسع تفسير القرءان في القرءان فقط قال الله سبحانه وتعالى (ولاياتونك بمثل الاجئناك بالحق واحسن تفسيرا)33الفرقان قال الله (الله نزل احسن الحديث كتابا متشابها مثاني) 23الزمرقال الله تعالى (هو الذي انزل عليك الكتاب منه ايات محكمات هن ام الكتاب واخر متشابهات)قال الله سبحانه وتعالى(ولقدضربنا للناس في هذا القرءان من كل مثل)58الروم القرءان المصدر الوحيد للتشريع فقط والقد امر الله باتباعه ولاعتصام به وعدم التفرق وترك التفاسير الباطله ( تفسير قول الله سبحانه وتعالى(وقال الذين كفرو الولا نزل عليه القرءان جمله واحده)32الفرقان تفسيرها الايه(وقرانا فرقناه لتقراء على الناس على مكث ونزلناه تنزيلا)106الاسراء تفسير المتشابه بالمحكم مثال قال الله سبحانه وتعالى(انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون)9الحجر قول الله (نحن)متشابه ولمحكم هو قول الله سبحانه وتعالى (قل هو الله احد)الايه 1 الاخلاص تفسير الدابه ) مثلا البعض يفسر الدابه بائنها الامام علي ولبعض يفسر الدابه بائنها حيوان له ريش كريش الطاووس وكلا الحديثين باطل بدليل قول الله سبحانه وتعالى في الايه 165من سورة النساء فلاحجه بعد الرسل وكما في الايه 85من سورة القصص (المهدي باطل ) وايضا حديث المهدي باطل بدليل الايات السابقه فلمهدي عند السنه باطل ولمهدي عند الشيعه باطل كمابين الله سبحانه وتعالى وكما قال الله سبحانه وتعالىفي الايه 165 من سورة النساء فلاحجه بعد الرسل والنبي عيسى عليه الصلاة ولسلام وعلى جميع الانبيا ولمرسلين يخرج النبي محمد صلى الله عليه وسلم وعلى جميع الانبياء ولمرسلين بامر الله سبحانه وتعالى ويصلي خلف رسول الله سبحانه وتعالى بدليل الايه 81من سورة ال عمران (وتفصيل كل شىء )كما في نهاية سورة يوسف عليه الصلاة ولسلام وعلى جميع الانبيا ء ولمرسلين وهي الصلاة الصح فلقد امرنا الله سبحانه وتعالى ان لانفرق بين احد من رسله وعندما يفسر البعض ياجوج وماجوج بانهم ياكلون البشر والبعض يفسرهم بتفسير طويل ولحق هو ان ياجوج وماجوج هم نفسهم هاروت وماروت كما في الايات من سورة الكهف يعني القوم لايستطيعون لفض هاروت وماروت فقالو ان ياجوج وماجوج مفسدين في الارض لانهم يعلمون الناس السحر ولسحر نوع من الفساد نهى الله عن العمل به وتعلمه وتعليمه وكما في سورة الانبياء الموتى لايرجعون كما في الايه 95من سورة الانبياء (وهم من كل حدب ينسلون)الحدب هو القبر ياجوج وماجوج يقومون بالسحر فيسحرون اعين الناس فيحسبون انهم يخرجون الهم الموتى ولموتى لايرجعون النبي محمد صلى الله عليه وسلم وعلى جميع الانبياء ولمرسلين فقط يرجع انشاء الله سبحانه وتعالى اللهم اشهد اني قدبلغت الباب العاشر الدعوة الى الله قال الله تعالى (قل هذه سبيلي ادعوا الى الله على بصيرة انا ومن اتبعني وسبحان الله وما انا من المشركين)108يوسف قال الله سبحانه وتعالى(وجاهدوا في الله حق جهاده هو اجتباكم وماجعل عليكم في الدين من حرج ملة ابيكم ابراهيم هوسماكم المسلمين من قبل وفي هذا ليكون الرسول شهيدا عليكم وتكونوا شهداء على الناس فاقيموا الصلاة واتو الزكاة واعتصموا بالله هو مولاكم فنعم المولى ونعم النصير)78الحج قال الله تعالى (ومن احسن قولا ممن دعا الى الله وعمل صالحا وقال انني من المسلمين)33فصلت تلك الايات يبين فيه الله سبحانه وتعالى بالدعوة الى دين الله الاسلام ولامر بالمعروف والنهي عن المنكر قال الله سبحانه وتعالى ( يايها الذين ءامنو اطيعو الله واطيعو الرسول واولى الامر منكم فان تنازعتم في شىء فردوه الى الله والرسول ان كنتم تومنون بالله واليوم الاخر ذالك خير واحسن تاويلا)59النساءولي امر المسلمين يجب ان يكون مسلم ويحكم بكتاب الله القرءان فقط بدليل الايه قال الله سبحانه وتعالى (ومااختلفتم فيه من شىء فحكمه الى الله)10 الشورى يعني القرءان الكريم فقط .السنه والشيعه محددين الخلافه باشخاص لم ينزل الله بهم من سلطان .الخلافه هي شورى بين المسلمين فقط كما قال الله (وامرهم شورى بينهم)38 الشورى قال الله تعالى(الله يجتبي اليه من يشاء ويهدي اليه من ينيب)13الشورى .اهل البيت هم كل من اتبع ملة ابراهيم عليه الصلاة والسلام وعلى جميع الانبياء والمرسلين قال الله سبحانه وتعالى (رحمت الله وبركاته عليكم اهل البيت انه حميد مجيد)73هود قال الله سبحانه وتعالى (فمن تبعني فانه منى)36ابراهيم قال الله سبحانه وتعالى (ماكان ابراهيم يهوديا ولانصرانيا ولكن كان حنيفا مسلما وماكان من المشركين ان اولى الناس بابراهيم للذين اتبعوه وهذا النبي والذين امنوا)67ال عمران الامامه هي كل مسلم يتقي الله حق تقاته ويتبع ملة ابينا ابراهيم عليه الصلاة والسلام وعلى جميع الانبياء والمرسلين (واذا ابتلى ابراهيم ربه بكلمات فاتمهن قال اني جاعلك للناس اماما قال ومن ذريتي قال لاينال عهدي الظالمين )124البقره قال تعالى(واجعلنا للمتقين اماما)يعني يدعون الله سبحانه وتعالى بان يجعلهم امه للمتقين الباب الحادي عشر نزول القرءان الكريم وليلة القدر قال الله سبحانه وتعالى(وقال الذين كفرو الولا نزل عليه القرءان جمله واحده)32الفرقان تفسيرها الايه(وقرانا فرقناه لتقراء على الناس على مكث ونزلناه تنزيلا)106الاسراء القرءان نزل متفرق ولم ينزل جمله واحده ولايوجد تنزيل للسنه كما تدعون القرءان نزل في شهر رمضان في ليله القدر .كما بين الله في الايه 185من سورة البقرة(شهر رمضان الذي انزل فيه القرءان هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان)قال الله تعالى (انا انزلناه فى ليلة القد ر)الايه 1 سورة القد ر ولقد بين الله سبحانه وتعالى وقت ليلة القدر في الاية(ان كنتم امنتم بالله وماانزلنا على عبدنا يوم الفرقان )41 الانفال قال الله سبحانه وتعالى (تبارك الذي نزل الفرقان على عبده)1الفرقان الفرقان هو القرءان يصادف نزوله في ليله معركة بدر الكبرى وهي ليلة القد ر الباب الثاني عشر المهدي قال الله سبحانه وتعالى (رسلا مبشرين ومذرين لئلا يكون للناس على الله حجه بعد الرسل) الاية الكريمه تبين ان المهدي عند السنه والشيعه باطل اما المهدي عند المسلمين فهو رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وعلى جميع الانبياء والمرسلين والدليل هو قول الله في الاية السابقه ولايات التاليه قال الله سبحانه وتعالى (ان الذي فرض عليك القرءان لرادك الى معاد)85القصص وقول الله سبحانه وتعالى (واذ وقع القول عليهم اخرجنا لهم دابة من الارض تكلمهم ان الناس كانوا بئاياتنالايوقنون)82 النمل نستدل من الاية الكريمه ان الدابه هو الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وعلى جميع الانبياء والمرسلين الرسول قد مات والله يخرجه من الارض انشاء الله البعض يفسر الدابه على انها اليس انسان وهو تفسير باطل .الانسان من الدواب بدليل قول الله سبحانه وتعالى (ان شر الدواب عند الله الذين كفرو فهم لايؤمنون)55الانفال النبي عيسى عليه الصلاة والسلام وعلى جميع الانبياء والمرسلين يخرج النبي محمد صلى الله عليه وسلم وعلى جميع الانبياء والمرسلين فقط انشاء الله بدليل قول الله سبحانه وتعالى(وحرام على قرية اهلكناها انهم لايرجعون )95الانبياء ولايه(حتى اذاجا احدهم الموت قال رب ارجعون .لعلى اعمل صالحا فيما تركت كلا انها كلمة هو قاءلها ومن وراءهم برزخ الى يوم يبعثون)100المؤمنون النبي عيسى يخرج الموتى باذن الله كما قال الله سبحانه وتعالى(وذتخرج الموتى باذني)نزول النبي عيسى انشاء الله بدليل الايه قال الله سبحانه وتعالى(وانه لعلم للساعه)61الزخرف الباب الثالث عشر عدم قبول الايمان قال الله سبحانه وتعالى (ان ماتوعدون لات وماانتم بمعجزين)134الانعام عدم قبول الايمان: 1-عند الموت قال الله سبحانه وتعالى (وليست التوبه للذين يعملون السيات حتى اذى حضر احدهم الموت قال اني تبت الئان ولا الذين يموتون وهم كفار اولئك اعتدتنا لهم عذابا اليما)18النساء 2- الزيادة في الكفرقال الله سبحانه وتعالى (ان الذين كفروبعد ايمانهم ثم ازدادو كفرا لن تقبل توبتهم واولئك هم الضالون)90ال عمران 3-يوم القيامه قال الله سبحانه وتعالى (قل يوم الفتح لاينفع الذين كفرو ايمانهم)29السجده 4-بعض ايات الله قال الله سبحانه وتعالى(يوم ياتى بعض ايات ربك لاينفع نفسا ايمانها لم تكن ءامنت من قبل او كسبت في ايمانها خيرا )158الانعام بعض تلك الايات: 1-الاية 47النساء (من قبل ان نطمس وجوها فنردها على ادبارها او نلعنهم كما لعنا اصحاب السبت وكان امر الله مفعولا) 2-الاية67هود(الصيحة) 3-حجارة سجيل 4-الخسف الايه 47 النحل 5-الاية 58الاسراء نزول العذاب قبل يوم القيامه 6- فتح سد ياجوج وماجوج الايه96الانبياء 6-نزول النبي عيسى عليهالصلاة والسلام وعلى جميع الانبياء والمرسلين الايه 61 الزخرف 7- خروج الدابه الباب الرابع عشر ياجوج وماجوج قال الله سبحانه وتعالى (حتى ا ذا فتحت ياجوج وماجوج وهم من كل حدب ينسلون)96 الانبياء وعندما يفسر البعض ياجوج وماجوج بانهم ياكلون البشر والبعض يفسرهم بتفسير طويل ولحق هو ان ياجوج وماجوج هم نفسهم هاروت وماروت كما في الايات من سورة الكهف يعني القوم لايستطيعون لفض هاروت وماروت فقالو ان ياجوج وماجوج مفسدين في الارض لانهم يعلمون الناس السحر ولسحر نوع من الفساد نهى الله عن العمل به وتعلمه وتعليمه وكما في سورة الانبياء الموتى لايرجعون كما في الايه 95من سورة الانبياء (وهم من كل حدب ينسلون)الحدب هو القبر ياجوج وماجوج يقومون بالسحر فيسحرون اعين الناس فيحسبون انهم يخرجون الهم الموتى ولموتى لايرجعون كما في الايه 95 الانبياء ولايه 100المؤمنون النبي محمد صلى الله عليه وسلم وعلى جميع الانبياء ولمرسلين فقط يرجع انشاء الله سبحانه كما في الاية 85القصص وتعالى اللهم اشهد اني قدبلغت الباب الخامس عشر الدعاء والوسيله البعض يتوسل باسما ء ويعتبر هم وسيلته الى الله وهو باطل قال الله سبحانه وتعالى (ان الذين تدعون من دون الله عباد امثالكم )194الاعراف قال الله في الايه 186من سورة البقره (وذا سالك عبادي عني فاني قريب اجيب دعوة الداعي اذا دعاني فليستجيبو الي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون ) وكم امر الله سبحانه وتعالى في الايه 60 من سورة غافر (وقال ربكم ادعوني استجب لكم ) ملاحضه يتبين من الايه 186 من سورة البقره ان الوسيله الى الله سبحانه وتعالى هي ان تستجيب الله سبحانه وتعالى وهي ان تتبع كتابه القراءن العظيم كما قال في سورة الانعام الايه 155 وان تؤمن بالله سبحانه وتعالى وكما بين الله سبحانه وتعالى الايمان وهو (ان تؤمن بكتاب الله القران وان تؤمن بالله سبحانه وتعالى وملائكته وكتبه ورسله وان لاتفبق بين احد من رسله وان تؤمن باليوم الاخر وان يكون دينك اسلام )حتى يتقبل الله سبحانه وتعالى عملك كما قال في الايه 85 من سورة ال عمران ( ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين ) الباب السادس عشر الشفاعة كما قال الله سبحانه وتعالى في سورة الزمر الايه 44(قل لله الشفاعة جميعا) ملاحضه مهمه :الشفاعه لله جميعا يعني الله سبحانه وتعالى 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق