الأحد، 2 نوفمبر 2014


اعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمان الرحيم تعريف الاسلام : هوعبادة الله وحده.وعبادة الله هي ان تتبع كتابه القرءان الكريم كما امر الله سبحانه وتعالى. وكما قال الله سبحانه وتعالى (ماتعبدون من دونه الا اسماء سميتموها انتم وءاباؤكم ماانزل الله بها من سلطان ان الحكم الالله امر الاتعبدو الااياه ذالك الدين القيم ولاكن اكثر الناس لايعلمون ) 40من سورة يوسف عليه الصلاة ولسلام وعلى جميع الانبياء ولمرسلين قال تعالى (يايها الناس اعبدوا ربكم الذي خلقكم والذين من قبلكم لعلكم تتقون(21) قال تعالى(ان الذين كفرو بالذكر لما جاءهم وانه لكتاب عزيز(41)لاياتيه الباطل من بين يديه ولامن خلفه تنزيل من حكيم حميد(42) قال تعالى(يايها الناس اذكروا نعمت الله عليكم هل من خالق غير الله يرزقكم من السماء والارض لا اله الاهو فانى تؤفكون)(3)فاطر قال تعالى(يايها الناس ان وعد الله حق فلاتغرنكم الحياة الدنيا ولايغرنكم بالله الغرور)(5)ان الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدوا انما يدعو حزبه ليكونو من اصحاب السعير)(6) قال تعالى(كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً فَبَعَثَ اللَّهُ النَّبِيِّينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَأَنزَلَ مَعَهُمُ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ فِيمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ ۚ وَمَا اخْتَلَفَ فِيهِ إِلَّا الَّذِينَ أُوتُوهُ مِن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ ۖ فَهَدَى اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا لِمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِهِ ۗ وَاللَّهُ يَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ) )قال تعالى (إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ ۗ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ ۗ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ.) بسم الله الرحمان الرحيم ياقوم اتبعون اهدكم سبيل الرشاد.الى الاخوة القد امر الله سبحاته وتعالى بعدم التفرق في الدين ولاكن الناس تفرقو كما قال الله سبحانه وتعالى في الايه 53من سورة المؤمنين(فتقطعوا مرهم بينهم زبرا كل حزب بما لديهم فرحون ) ولقد نهى الله سبحانه وتعالى عن التفرق كما في الاية 105من ا ل عمران(ولاتكونو كالذين تفرقو واختلفو من بعد ماجاءهم البينات واولئك لهم عذاب عظيم) ملاحضة:البعض يقول ان اختلاف العلماء رحمه والله سبحانه وتعالى يامر بعدم الاختلاف والتفرق عندما تقرءا الايات التي يحاطب بها الله سبحانه وتعالى تركوكتاب الله واتبعو الروايات الباطله واتبعوا هوائهم قال الله سبحانه وتعالى في الاية 155من سورة الانعام(وهذا كتاب انزلناه مبارك فاتبعوه واتقوا لعلكم ترحمون (155)ان تقولوا انما انزل الكتاب على طائفتين من قبلنا وان كنا عن دراستهم لغافلين (156)اوتقولو ا لو انا انزل علينا الكتاب لكنا اهدى منهم فقد جاءكم بينة من ربكم وهدى ورحمة فمن اضلم ممن كذب بئايات الله وصدف عنها سنجزى الذين يصدفون عن ءاياتنا سوء العذاب بما كانو يصدفون(157)هل ينظرون الاان تاتيم الملائكه اوياتى ربك او ياتى بعض ءايات ربك يوم ياتى بعض ءايات ربك لاينفع نفسا ايمانها لم تكن ءامنت او كسبت في ايمانها خيرا قل انتظرو انا منتظرون(158) الاءيات التي وعد الله سبحانه وتعالى بها كثيرة منها خروج ياجوج وماجوج ونزول النبي عيس ابن مريم عليه الصلاة والسلام وعلى جميع الانبياء والمرسلين وخروج الدابة عليه الصلاة والسلام وعلى جميع الانبياء والمرسلين والصاعقة وحجارة سجيل والمسخ والخسف . ملاحضه:الصراط المستقيم هو دين الله الاسلام كما قال الله سبحانه وتعالى في الايه 161من سورة الانعام(قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا ۚ وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ)السلام عليكم انا عبد الله ادعو الناس جميعا الى الاسلام (الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وعلى جميع الانبياء ولمرسلين بعثه الله الى الناس كافه كما في الايه 158من سورة الاعراف لقد امرنا الله سبحانه وتعالى(ولتكن منكم امة يدعون الى الخير ويامرون بالمروف وينهون عن المنكر والك هم المفلحون )104 من سورة ال عمران فانا ادعوكم الى كتاب الله وكما قال الله سبحانه وتعالى (وما اختلفتم فيه من شى ء فحكمه الى الله)الايه 10 الشورئ .ولله امر رسوله باتباع ملة ابراهيم عليه الصلاة ولسلام وعلى جميع الانبياء ولمرسلين كما في الايه 161من سورة الانعام وقد امرنا الله سبحانه وتعالى باتباع ملة ابينا ابراهيم عليه الصلاة ولسلام وعلى جميع الانبياء ولمرسلين كما في الايه الاخيره من سورة الحج (ملة ابيكم ابراهيم ) البعض ينسب الى الرسول احاديث باطله ويقول هي سنة الرسول ولقد بين الله سبحانه وتعالى (سنة الله التي قد خلت في عباده) نستدل منها ان السنه لله وهي حكم الله وكما في الايه 3 و4 سورة النجم(وماينطق عن الهوى) ولقد امر الله سبحانه وتعالى باتباع كتابه القرءان الكريم كما في الاية 155 الانعام ولقد بين الله سبحانه وتعالى ان القراءن( تبيانا لكل شىء)( وتفصيل كل شىء) قال تعالى (أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ ۚ فَمَا جَزَاءُ مَن يَفْعَلُ ذَٰلِكَ مِنكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَىٰ أَشَدِّ الْعَذَابِ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ.)الاسلام ملة ابينا ابراهيم عليه الصلاة وسلام وعلى جميع الانبياء ولمرسلين وهو دين الله سبحانه وتعالى وهو الاسلام وانا ادعوكم الى كتاب الله سبحانه وتعالى وسلام على من اتبع الهدى بسم الله الرحمان الرحيم ياقوم اتبعون اهدكم سبيل الرشاد. الى الاخوة المسيحيين واليهودارجو منكم ان تقرءاوايات القرءان الكريم بسم قال الله سبحانه وتعالى(يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِّمَّا كُنتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ ۚ قَدْ جَاءَكُم مِّنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ(15) يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ(16) لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ ۚ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَن يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَن فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا ۗ وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا ۚ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ(17)من سورة المائدة . الله الرحمان الرحيم اذ قالت امرات عمران رب انى نذ رت لك مافي بطني محررا فتقبل مني انك انت السميع العليم (35)فلما وضعتها قالت رب اني وضعتها انثى والله اعلم بما وضعت وليس الذكر كالانثى واني سميتها مريم واني اعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم(36)فتقبلها ربها بقبول حسن وانبتها نباتا حسنا وكفلها زكريا كلما دخل عليها زكريا المحراب وجد عندها رزقا قال يامريم انى لك هذا قالت هو من عند الله ان الله يرزق من يشاء بغير حساب(37)ال عمران بسم الله الرحمان الرحيم اذقالت الملائكه يامريم ان الله يبشرك بكلمه منه اسمه المسيح عيسى ابن مريم وجيها في الدنيا ولاخرة ومن المقربين(45)ويكلم الناس بالمهد وكهلا ومن الصالحين(46)قالت انى يكون الي ولد ولم يمسسنى بشر قال كذالك الله يخلق مايشاء اذاقضى امرا فانما يقول له كن فيكون(47) سورة ال عمران بسم الله الرحمان الرحيم يااهل الكتاب لاتغلو في دينكم ولاتقولو على الله الاالحق انما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها الى مريم وروح منه فئامنو بالله ورسله ولاتقولو ثلاثة انتهو خيرا لكم انما الله اله واحد سبحانه ان يكون له ولد له مافي السماوات ومافي الارض وكفى بالله وكيلا(171)لن يستنكف المسيح عيسى ابن مريم ان يكون عبد ا لله ولا الملائكة المقربون ومن يستنكف عن عبادته ويستكبر فسيحشرهم اليه جميعا(172)سورة النساء بسم الله الرحمان الرحيم فاتت به قومها تحمله قالو يامريم لقد جئت شيئا فريا(27)يا اخت هارون ما كان ابوك امرا سوء وما كانت امك بغيا(28)فاشارت اليه قالو كيف نكلم من كان في المهد صبيا(29)قال اني عبد الله ءاتاني الكتاب وجعلني نبيا(30)وجعلني مبارك اين ما كنت واوصاني بالصلاة والزكاة مادمت حيا (31)وبرا بوالدتي ولم يجعلني جبارا شقيا(32)والسلام علي يوم ولدت ويوم اموت ويوم ابعث حيا(33) ذالك عيسى ابن مريم قول الحق الذى فيه يمترون(34)ماكان الله ان يتخذ من ولد سبحانه اذا قضى امرا فانما يقول له كن فيكون(35)وان الله ربي وربكم فاعبدوه هذاصراط مستقيم(36)فاختلف الاحزاب من بينهم فويل للذين كفرو من مشهد يوم عظيم بسم الله الرحمان الرحيم لقد كفر الذين قال وان الله هو المسيح ابن مريم وقال المسيح يابني اسراءيل اعبد الله ربي وربكم انه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنه وماواه النار وما للظالمين من انصار(72)لقد كفر الذين قال وان الله ثالث ثلاثة وما من اله الااله واحد وان لم ينتهو عما يقولون ليمسن الذين كفرو منهم عذاب اليم(73)افلايتوبون الى الله ويستغفرونه والله غفور رحيم(74)ما المسيح ابن مريم الارسول قد خلت من قبله الرسل وامه صديقة كانا ياكلان الطعام انظر كيف نبين لهم الايات ثم انظر انى يؤفكون(75)قل اتعبدون من دون الله مالايملك لكم ضرا ولانفعا والله هو السميع العليم(76) ا لاسلام دين الحق وهو دين جميع الانبياء ولمرسلين كما قال الله سبحانه وتعالى( ان الدين عند الله الاسام ).فدين الرسول موسى هو الاسلام بدليل قول الله سبحانه وتعالى الايه 84 من سوره يونس(وَقَالَ مُوسَىٰ يَا قَوْمِ إِن كُنتُمْ آمَنتُم بِاللَّهِ فَعَلَيْهِ تَوَكَّلُوا إِن كُنتُم مُّسْلِمِينَ) ودين النبي عيسى هو الاسلام كما في قول الله سبحانه وتعالى الايه52 من ال عمران ملاحضهِ(اذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَىٰ إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ ۖ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُون)تفسيرها هو المسلمين والايه52من سورة ال عمران تبين ان اتباع النبي عيسى عليه الصلاة والسلام وعلى جميع الانبياء والمرسلين كانو مسلمين كما قال الله سبحانه وتعالى( فَلَمَّا أَحَسَّ عِيسَىٰ مِنْهُمُ الْكُفْرَ قَالَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللَّهِ ۖ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللَّهِ آمَنَّا بِاللَّهِ وَاشْهَدْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ )يعني كان دينهم اسلام وليس مسيحيين)نستدل ان قولالله سبحانه وتعالى (ان الدين عند الله الاسلام)يعني جميع الانبياء دينهم هو الاسلام ولاكن الناس تفرقو واختلفوَ ودين النبي محمد صلى الله عليه وسلم وعلى جميع الانبيا ولمرسلين كما في قول الله سبحانه وتعالى في الايه 91 النمل بسم الله الرحمن الرحيم الايمان :قال تعالى (قولو ءامنا بالله وما انزل الينا وما انزل الى ابراهيم واسماعيل واسحاق ويعقوب والاسباط وما اوتي موسى وعيسى وما اوتي النبيون من ربهم لانفرق بين احد منهم ونحن له مسلمون)(136)فان ءامنو بمثل ما ءامنتم به فقد اهتدا وانتولو فنما هم في شقاق فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم قال تعالى (ءامن الرسول بما انزل اليه من ربه والمؤمنون كل ءامن بالله وملائكته وكتبه ورسله لانفرق بين احد من رسله وقالوا سمعنا واطعنا غفرانك ربنا واليك المصير)(285)البقرة قال تعالى (يا يها الذين ءامنو ءامنو بالله ورسوله والكتاب الذي نزل على رسوله والكتاب الذي انزل من قبل ومن يكفر بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الاخر فقد ضل ضلالا بعيدا)(136)النساء هو الايمان بما امر الله به كما قال سبحانه وتعالى في الايه 136 والايه 285 من سوره البقره ولايه 136 من سوره النساء .تفسيره هو:ان تؤمن بالقران و بالله وملائكته وكتبه ورسله وليوم الاخر وان يكون دينك اسلام وان لاتفرق بين احد من رسله.قال تعالى( ومن يكفر بالايمان فقد حبط عمله وهو في الاخرة من الخاسرين)(5) المائده فدين اهل الكتاب هو الاسلام ولاكنهم تفرقو ولقد نهى الله سبحانه وتعالى عن التفرق كما في الايه 105 من ال عمران ولاكن الامه تفرقت كما في الايه 53 من سوره المؤمنين فاهل الكتاب ولمشركين ولسنه ولشيعه غير مقبول عملهم بدليل الايه 85 من سوره ال عمران. كيف الرجوع الى الاسلام: الايمان كماقل الله سبحانه وتعالى :فان امنو بمثل ما امنتم فقد اهتدوا وانن تولوا فانما هم في شقاق فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم 1-التوبه 2-الاستغفار 3-ترك جميع الروايات الباطله 4-التمسك بكتاب الله القران الكريم 5-ترك جميع الاحزاب ولتمسك بدين الله الاسلام 6-اتبعوني اهدكم سبيل الرشاد 7- بسم الله الرحمن الرحيم الخلافات الدائره بين السنه ولشيعه على بعض الاشخاص وبعض الخلافات التي يطول ذكرها اما الاشخاص ان كانو موجودين فقد قال الله سبحانه وتعالى في سورة البقره الايه 134(تلك امة قد خلت لها ماكسبت ولكم ماكسبتم ولاتسئالون عما كانو يعملون ) اما ان كانو غير موجودين فق قال الله سبحانه وتعالى في الايه 23 النجم (ان هي الااسماء سميتموهم انتم واباؤكم ما انزل الله بها من سلطان ان يتبعون الاالضن وما تهوى الانفس ولقد جاهم من ربهم الهدى ) بسم الله الرحمن الرحيم تفسير بعض ايات القران العظيم ملاحضه البعض يفسر ايات القران على التقليد الاعمى دون الرجوع الى كتاب الله سبحانه وتعالى وكما قال الله سبحانه وتعالى في سورة ال عمران ا لقراءن (منه  ايات محكمات هن ام الكتاب واخر متشابهات ) 7ال عمران(تفسير الدابه ) مثلا البعض يفسر الدابه بائنها الامام علي ولبعض يفسر الدابه بائنها حيوان له ريش كريش الطاووس وكلا الحديثين باطل بدليل قول الله سبحانه وتعالى في الايه 165من سورة النساء فلاحجه بعد الرسل وكما في الايه 85من سورة القصص (المهدي باطل ) وايضا حديث المهدي باطل بدليل الايات السابقه فلمهدي عند السنه باطل ولمهدي عند الشيعه باطل كمابين الله سبحانه وتعالى وكما قال الله سبحانه وتعالىفي الايه 165 من سورة النساء فلاحجه بعد الرسل والنبي عيسى عليه الصلاة ولسلام وعلى جميع الانبيا ولمرسلين يخرج النبي محمد صلى الله عليه وسلم وعلى جميع الانبياء ولمرسلين بامر الله سبحانه وتعالى ويصلي خلف رسول الله سبحانه وتعالى بدليل الايه 81من سورة ال عمران (وتفصيل كل شىء )كما في نهاية سورة يوسف عليه الصلاة ولسلام وعلى جميع الانبيا ء ولمرسلين وهي الصلاة الصح فلقد امرنا الله سبحانه وتعالى ان لانفرق بين احد من رسله وعندما يفسر البعض ياجوج وماجوج بانهم ياكلون البشر والبعض يفسرهم بتفسير طويل ولحق هو ان ياجوج وماجوج هم نفسهم هاروت وماروت كما في الايات من سورة الكهف يعني القوم لايستطيعون لفض هاروت وماروت فقالو ان ياجوج وماجوج مفسدين في الارض لانهم يعلمون الناس السحر ولسحر نوع من الفساد نهى الله عن العمل به وتعلمه وتعليمه وكما في سورة الانبياء الموتى لايرجعون كما في الايه 95من سورة الانبياء (وهم من كل حدب ينسلون)الحدب هو القبر ياجوج وماجوج يقومون بالسحر فيسحرون اعين الناس فيحسبون انهم يخرجون الهم الموتى ولموتى لايرجعون النبي محمد صلى الله عليه وسلم وعلى جميع الانبياء ولمرسلين فقط يرجع انشاء الله سبحانه وتعالى اللهم اشهد اني قدبلغت بسم الله الرحمن الرحيم ملاحضة :قال تعالى (الشجرة الملعونه )هي شجرة الزقوم كما في الايات62الى 65منسورة الصافات. ملاحضه البعض يقول ان الارض تتحرك وهو قول باطل بدليل قول الله سبحانه وتعالى في الايه 10 من سورة لقمان (والقى في الارض رواسي ان تميد بكم ) ولرواسي يعني الجبال حتى لاتتحرك الارض .وكما في قول الله سبحانه وتعالى في سورة البقره الايه ( فان الله ياتي بالشمس من المشرق ) يعني ان الشمس تتحرك وان الارض ثابته ملاحضه : عدد الكواكب هو 11كوكب كما في سورة يوسف عليه الصلاة ولسلام وعلى جميع الانبياء ولمرسلين ملاحضه :مايسمى بطبقة الاوزون وهو حاجز كما قال الله سبحانه وتعالى في الايه 30من سورة الانبياء (ان السماوات والارض كانتا رتقا ففتقناهما ) رتقا يعني ملتصقتين فجعل الله سبحانه وتعالى بينهم حاجز .تفسير قول الله سبحانه وتعالى(والشمس تجرى لمستقر لها )يعني الوقت وهو ما الوقت عند ما يجعل الله النهار سرمدا الى يوم القيامه اويوم القيامة ملاحضه البعض يقول ان (ما )تستخدم لغير العاقل وان (من) تستخدم للعاقل ولصح هو ان (ما) و(من )تستخدم للعاقل ولغير العاقل ولكافر هو الغير عاقل بدليل قول الله سبحانه وتعالى في الايه (وان من شى الايسبح بحمده ) ملاحضه : تعليم السحر كفر وفساد في الارض كما في الايه 102 من سورة البقره (ولاكن الشياطين كفرو يعلمون الناس السحر ) وكما قال الله سبحانه وتعالى (ويتعلمون ما يضرهم ولاينفهم ولقد علمو لمن اشتراه ماله في الاخره من خلاق ) يعني المتعلم للسحر ماله في الاخرة من نصيب وتفسير اشتراه يعني تعلمه . ملاحضه البعض يحرم الزواج في شهر محرم وبعض ايام صفر وهو حكم باطل لم ينزل الله به من سلطان ملاحضه : القراءن نزل متفرق بدليل قول الله سبحانه وتعالى في الايه 32من سورة الفرقان . قال تعالى(ولمن خاف مقام ربه جنتان)(46) من سورة الرحمان وهم المقربين الى الايه(ومن دونهما جنتان)(62)وهم اصحاب اليمين ملاحضه : الاهرامات قام ببناها فرعون لعنة الله عليه بدليل الايه 36 من سورة غافر . ملاحضه : تفسير (ولقد ءاتيناك سبعا من المثاني ولقراءن العظيم ) يعني سبع ايات وهن : 1-امي كما في الايه 48 من سورة العنكبوت 2- موجود في التورات ولانجيل كما في الايه 157من سورة الاعراف 3-انشقاق القمر الايه 1 القمر 4-الاسراء كما في الايه 1من سورة الاسراء 5-النصر في الغار كما في الايه 40 التوبه 6-الدخان كما في الايه 10 الدخان 7-الدابه كما في الايه 82 من سورة النمل بسم الله الرحمان الرحيم عندما تنضر الى القمر تلاحض وجود بقع سوداء وهي دليل على انشقاق القمركما قال الله سبحانه وتعالى في سورة القمر (ونشق القمر) ملاحضه :ان كنت تريد النجات عليك اتباع كتاب الله سبحانه وتعالى وترك البدع ولروايات كما امر الله فيالايه 3من سورة الاعراف وكما في الايه 155من سورة الانعام ملاحضه :القران محفوض بدليل قول الله سبحانه وتعال في سورة الحجر الايه 9(انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون وكما في الايه 41 و42من سورة فصلت وكم في الايه 115من سورة الانعام (وهذا كتاب انزلناه مبارك فتبعو ه واتقوا لعلكم ترحمون ) ملاحضه يجب الحكم بكتاب الله القران وان يكون دستور كم قال الله سبحانه وتعالى في الايه 44من سورة المائده و45و47. (ومن لم يحكم بما انزل الله فاولئك هم الفاسقون ) ملاحضه النذر الله وحده ولايجوز النذر الغير الله سبحانه وتعالى ملاحضه : البعض يتوسل باسما ء ويعتبر هم وسيلته الى الله وهو باطل ولصح هو كما قال الله في الايه 186من سورة البقره (وذا سالك عبادي عني فاني قريب اجيب دعوة الداعي اذا دعاني فليستجيبو الي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون ) وكم امر الله سبحانه وتعالى في الايه 60 من سورة غافر (وقال ربكم ادعوني استجب لكم ) ملاحضه يتبين من الايه 186 من سورة البقره ان الوسيله الى الله سبحانه وتعالى هي ان تستجيب الله سبحانه وتعالى وهي ان تتبع كتابه القراءن العظيم كما قال في سورة الانعام الايه 155 وان تؤمن بالله سبحانه وتعالى وكما بين الله سبحانه وتعالى الايمان وهو (ان تؤمن بكتاب الله القران وان تؤمن بالله سبحانه وتعالى وملائكته وكتبه ورسله وان لاتفبق بين احد من رسله وان تؤمن باليوم الاخر وان يكون دينك اسلام )حتى يتقبل الله سبحانه وتعالى عملك كما قال في الايه 85 من سورة ال عمران ( ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين ) بسم الله الرحمان الرحيم تفسير( رب العالمين )يعني رب الناس قال الله تعالى(ويقول الذين كفرو لست مرسلا قل كفى بالله شهيدا بيني وبينكم ومن عنده علم الكتاب)43الرعد تفسيرها الاية 10من سورة الاحقاف يعني احد علماء بني اسرائيل . تفسير قول الله سبحانه وتعالى(ولعبد مؤمن خير من مشرك)الاية 221من سورة البقرة يعني المؤمن المملوك . قال تعالى ( نَّ هَٰذَا أَخِي لَهُ تِسْعٌ وَتِسْعُونَ نَعْجَةً وَلِيَ نَعْجَةٌ وَاحِدَةٌ فَقَالَ أَكْفِلْنِيهَا وَعَزَّنِي فِي الْخِطَابِ قَالَ لَقَدْ ظَلَمَكَ بِسُؤَالِ نَعْجَتِكَ إِلَىٰ نِعَاجِهِ ۖ وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنَ الْخُلَطَاءِ لَيَبْغِي بَعْضُهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَقَلِيلٌ مَّا هُمْ ۗ وَظَنَّ دَاوُودُ أَنَّمَا فَتَنَّاهُ فَاسْتَغْفَرَ رَبَّهُ وَخَرَّ رَاكِعًا وَأَنَابَ ۩) نستدل من الايات الكريمه ان الله سبحانه وتعالى قد امتحن النبي داود عليه الصلاة والسلام وعلى جميع الانبياء والمرسلين عندما اختصم عنده الخصمين .ملاحضه مهمه :تفسيرها هو ان النبي قد تسرع في الحكم وان احد الخصوم قد تكلم ليا بلسانه وعندما تتمعن في كلمة(اكفلنيها)هي ليا ملاحضه وليس كما يفسرها البعض . ملاحضه : البعض يقول ان (لا )زائده في القراءن ولصح هو ان (لا ) غير زائده ملاحضة:(لا)غير زائده في القرءان الكريم كما في الاية 75من سورة الواقعه (فلا اقسم بمواقع النجوم)نستدل منها ان الله سبحانه وتعالى لايقسم بمواقع النجوم بالرغم انه قسم عظيم والسبب هو ان الله صادق في وعده وكلامه. ملاحضه (تا الله)يعني قسم باالله س - من هو النباء العظيم ؟ ج- النباء العظيم في الايه 67من سورة ص هو القراءن العظيم . 2-النباء العظيم في سورة النباء هو يوم القيامه. س- هل كان قبل مسخ بني اسرائيل قرده وخنازير ؟ ج- لم يكن بدليل قول الله سبحانه وتعالى في الايتين 60 و61 من سورة الواقعه . س- هل يجوز نكح المراة من الدبر ؟ ج- لايجوز نكح المراة من الدبر بدليل قول الله سبحانه وتعالى في الايه 223من سورة البقره . س- هل يجوز نكح المرة وهي حائض ؟ ج- لايجوز نكح المرة وهي حائض بدليل قول الله سبحانه وتعالى في الايه 222من سورة البقره (ملاحضه : تفسير (يطهرن )يعني حتى ينتهي المحيض . وتفسير (تطهرن ) يعني حتى يغتسلن . س- هل اهل النار خالدين في النار ؟ ج- نعم خالدين فيها ابدا كما في الايه 35من سورة الجاثيه . س- البعض يفسر الايه (قل لااسئلكم عليه اجرا الالموده في القربى ) يني ان تحب اقرباء الرسول ؟ج- التفسيرغير صحيح ولصح هو ان تفسير الايه مرتبط بقول الله سبحانه وتعالى في الايه 214من سورة السعراء (وانذر عشيرتك الاقربين)(قل لااسئلكم عليه اجرا الاالمودة في القربى ) يعني الله سبحانه وتعالى امر الرسول بان يدعو عشيرته الى الاسلام . س- هل لبس الذهب ولحرير حرام على الرجال ؟ ج- ليس حرام بدليل قول الله سبحانه وتعالى في الايات 31و32و33من سورة الاعراف .س.هل الخيرة بالسبحه و بالقرءان او باشياء اخرى حلال؟ج.الخيرة باطله وهي كهانه ورجم بالغيب ملاحضه عندما تعزم على عمل خير فتوكل على الله . س.البعض يؤمن بالخرز بانها تجلب له الرزق واشياء اخرى ؟ج.الايمان بالخرز باطل لان الله وحده هو الرزاق وهو الضار النافع ان يمسسك الله بضر فلاكاشف له الاهو .س.البعض يؤمن بالعلك بانه يحفضه ويشفيه ويرزقه؟ج.العلك قطعة قماش لاتنفع ولاتضر. .ملاحضه غسل الجنابة يجوز الغسل بالماء الطاهر بدون صابون او شامبو ويجوز الغسل بهما ولايجب فيه الترتيب. ملاحضه :غسل مس الميت باطل بسم الله الرحمن الرحيم (والشعرا ء يتبعهم الغاوون) الاية 224من سورة الشعراء التي يحرم فيها الله سبحانه وتعالى ا تباع الشعراء ولاية كما في سورة يس (وما علمناه الشعر وما ينبغي له ) يبين فيها الله سبحانه وتعالى ان الشعرحرام . ملاحضة: سجود الشكر لله سبحانه وتعالى كي يغفر لك ربك خطاياك كما في الاية 57من سورة البقرة وهو ان تقول وانت ساجد (حطة ). ملاحضة: التطبير حرام .ملاحضه:البعض يقوم بنحر الاضاحي والعكيكه للموتى وهي غير واجبه . ملاحضة :البعض يترك عمله وبيته ويمشي الى قبر الحسين وغيره طلب للمغفرة ولشفاعة وهو عمل باطل لم ينزل الله سبحانه وتعالى به من سلطان . ملاحضة :القد نهى الله سبحانه وتعالى رسوله صلى الله عليه وسلم عن القيام على قبور المنافقين وعدم الاستغفار للكافرين .ملاحضة:يجب على المؤمنين عدم القيام على قبور المنافقين ولاستغفار للكفار ويجب ان تكون زيارتك للموعضه لانك سوف تموت وان تستغفر اللمؤمنين بسم الله ارحمن الرحيم ملاحضه :الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وعلى جميع الانبياء ولمرسلين كان يربي شعر راسه وشعر لحيته بدليل قول الله سبحانه وتعالى في الاية 90من سورة الانعام (فبهد اهم اقتده) ويامر الله سبحانه وتعالى الرسول عليه الصلاة ولسلام وعلى جميع الانبياءلمرسلين ان يقتدي بهداهم ولقد امرنا الله سبحانه وتعالى ان نقتدي بالرسول عليه الصلاة ولسلام وعلى جميع الانبياءولمرسلين بدليل الايه21من سورة الاحزاب .ودليل تربية شعر الراس والحيه موجود في كتاب الله سبحانه وتعالى حيث قال الله (وتفصيل كل شى) ولايه 94من سورة طه (قال يبنئم )يبين الله سبحانه وتعالى ان تربية شعر الراس ولحية واجبه. بسم الله الرحمان الرحيم وتمت كلمت ربك صدقا وعدلا لامبد ل الكلماته وهو السميع العليم .ملاحضه مهمه :من لايستطيع ان يقراء في الصلاة سورة من القرءان يمكنه ان يقراء ماتيسر من القران لايكلف الله نفسا الاوسعها وللعلم ان جميع الصلوات الواجبه والنافله التامه هي ركعتين اما القصر فركعه واحده بدليل الايه 102من سورة النساء فيجوز لك ان تقراء في الركعه الاولى ماتيسر لك من القران وايضا في الركعه الثانيه . البعض يقول ان الايات غير مرتبه في القراءن ولبعض يقول ان القراءن محرف نستد من الايات الكريمهl ان القران غير مبدله كلماته وغير محرف كما قال الله سبحانه وتعالى في الايتين من سورة فصلت (وانه الكتاب عزيز(41)لايأتيه الباطل من بين يد يه ولامن خلفه تنزيل من حكيم حميد(42) بسم الله الرحمان الرحيم القران فيه ايات محكمات واخر متشا بها ت مثال :الايه 23من سورة القيامه (الى ربها ناضره) اية متشابه الايه المحكمه هي (لاتدركه الابصار وهو يدرك الابصار)الاية 103 الانعام . مثال : اية متشابه (يد الله فوق ايديم ) ألاية المحكمة هي (ليس كمثله شء ) ملاحضه: البعض يقوم بغسل الميت ولحق هو دفن الميت بدون تغسيلل حرم زينة الله) .ملاحضه:الاكل على الطاوله ولاكل بالملعقه او الشوكه ليس حرام بدليل قول الله سبحانه وتعالى (قل من حرم زينة الله ) بسم الله الرحمان الرحيم فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك ءاية وان كثيرا من الناس عن ءاياتنا لغافلون(92)سورة يونس ) فرعون لعنة الله عليه ) بعض الجهال يحسب ان بقاء فرعون بسبب التحنيط وهو باطل ولحق هو كما قال الله سبحانه وتعالى في الاية 92من سورة يونس بسم الله الرحمان الرحيم وقل للمؤمنات يغضضن من ابصارهن ويحفظن فروجهن ولايبدين زينتهن الاماظر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن(31)من سورة النور التي يبين الله سبحانه وتعالى بعض الاحكام ولحجاب واجب على النساء. بسم الله الرحمان الرحيم يا يها النبي قل لازواجك وبناتك ونساء المومنين يدنين عليهن من جلابيبهن (59)من سورة الاحزاب بسم الله الرحمان الرحيم المقربين ثلة من الاولين يعني من الامم التي قبلنا وقليل من الاخرين يعني امة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وعلى جميع الانبياء ولمرسلين ملاحضه:الايه 10من سورة الحديد يبين الله سبحانه وتعالى فيها ان االمنفقين ولمقاتلين قبل الفتح اعظم درجه بسم الله الرحمان الرحيم لايُؤَاخِذُكُمُ اللَّهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ وَلَٰكِن يُؤَاخِذُكُم بِمَا عَقَّدتُّمُ الْأَيْمَانَ ۖ فَكَفَّارَتُهُ إِطْعَامُ عَشَرَةِ مَسَاكِينَ مِنْ أَوْسَطِ مَا تُطْعِمُونَ أَهْلِيكُمْ أَوْ كِسْوَتُهُمْ أَوْ تَحْرِيرُ رَقَبَةٍ ۖ فَمَن لَّمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ ۚ ذَٰلِكَ كَفَّارَةُ أَيْمَانِكُمْ إِذَا حَلَفْتُمْ ۚ وَاحْفَظُوا أَيْمَانَكُمْ ۚ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ الاية 89من سورة المائده بسم الله الرحمان الرحيم تقطع يد السارق ولسارقه من المرفق بدليل الاية 6من سورة المائده وايضا الاية 45من سورة العنكبوت بسم الله الرحمان الرحيم سجود الملائكه الادم عليه الصلاة والسلام امر من الله سبحانه وتعالى و اطا عه الملائكه اجمعين الاابليس استكبر عليه لعنت الله ملاحضه:المقربين هم ثلة من الاولين وقليل من الاخرين ولاخرين هم امة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وعلى جميع الانبياء والمرسلين وهم من قاتل قبل الفتح وانفق بدليل الايه 10من سورة الحديد ملاحضه:تفسير (الفرقان )يعني النورlملاحضه الزواج عند بلوغ الحلم بدليل قول الله سبحانه وتعالى (وَابْتَلُوا الْيَتَامَىٰ حَتَّىٰ إِذَا بَلَغُوا النِّكَاحَ فَإِنْ آنَسْتُم مِّنْهُمْ رُشْدًا فَادْفَعُوا إِلَيْهِمْ أَمْوَالَهُمْ ۖ وَلَا تَأْكُلُوهَا إِسْرَافًا وَبِدَارًا أَن يَكْبَرُوا ۚ وَمَن كَانَ غَنِيًّا فَلْيَسْتَعْفِفْ ۖ وَمَن كَانَ فَقِيرًا فَلْيَأْكُلْ بِالْمَعْرُوفِ ۚ فَإِذَا دَفَعْتُمْ إِلَيْهِمْ أَمْوَالَهُمْ فَأَشْهِدُوا عَلَيْهِمْ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ حَسِيبًا)يعني اختبر او امتحنو اليتامى (النكاح )يعني عندما يستطيعو الزواج وهو دليل على ان الزواج عند بلوغ الحام [الحمد لله رب العالمين ياعباد الله اتقو الله واتبعو كتاب الله كما امر الله في الايه 155من سورة الانعام) ملاحضه( وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلًا أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِن مَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ ۚ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُم ۚ بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ ۚ فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلَا مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ ۚ فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ۚ ذَٰلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنكُمْ ۚ وَأَن تَصْبِرُوا خَيْرٌ لَّكُمْ ۗ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيم) 25من سورة النساء ملاحضه:يكون زواج الامه المؤمنه بامر اهلهن وليس المالك ولايجوز زواج الامه المشركه .يجوز زواج من اهل الكتاب المحصنه كما في سورة المائده ولايجوززواج المشركات مثل السنه والشيعه وغيرهم ٌملاحضه(ادْعُوهُمْ لِآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ ۚ فَإِن لَّمْ تَعْلَمُوا آبَاءَهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ وَمَوَالِيكُمْ ۚ وَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ فِيمَا أَخْطَأْتُم بِهِ وَلَٰكِن مَّا تَعَمَّدَتْ قُلُوبُكُمْ ۚ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمً)الاية 5من سورة الاحزاب نستدل من الايه ان لم تعلم اهل الامه يمكن للمالك ان يزوجها اويتزوجها ان كانت مؤمنه برضاها اما المشركه فلايجوز زواجها ولمشرك لايجوز تزويجه ملاحضه (واَنزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُم مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِن صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقًا)26 الاحزاب يعني لم يدحى احد باب خيبر بدليل الايه 26 وايضا الايه 25 كفى الله المومنين القتال يعني لم يعبر احد الخندق . ملاحضَه(ولَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ فَلَا تَكُن فِي مِرْيَةٍ مِّن لِّقَائِهِ ۖ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيل)23من سورة السجده( مريةمن لقائه )يعني القرءان ) ملاحضه مهمه :الشفاعه لله جميعا كما قال الله سبحانه وتعالى في سورة الزمر الايه 44(قل لله الشفاعة جميعا) يعني الله سبحانه وتعالى يمن على من يشا من عباده ويجعله يشفع كما في ايه الكرسي يعني بامر الله ولمن ارتضى بسم الله الرحمان الرحيم نستدل من الاية 48من سورة العنكبوت(وَمَا كُنتَ تَتْلُو مِن قَبْلِهِ مِن كِتَابٍ وَلَا تَخُطُّهُ بِيَمِينِكَ ۖ إِذًا لَّارْتَابَ الْمُبْطِلُونَ ) ان الرسول عليه الصلاة والسلام وعلى جميع الانبياء والمرسلين امي لايقراء ولايكتب ولاكن الله سبحانه وتعالى علمه القراءت والكتابه نستدل من الاية ان القران كتبه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وعلى جميع الانبياء والمرسلين فالقرءان جمعه الله سبحانه وتعالى بدليل الاية 3من سورة المائده (اليوم اكملت الكم دينكم )ان الروايات التي تقول ان القران جمع بعد الرسول عليه الصلاة والسلام وعلى جميع الانبياء والمرسلين فهي روايات باطله.والصح هو ان القرءان جمع في عهد الرسول ملاحضه:ليس بعد الرسل حجه فعندما تقول ان القرءان جمع في عهد فلان من الناس فلقد جعلت من فلان نبي وليس بعد النبي محمد نبي فهو خاتم النبيين صلى الله عليه وسلم وعلى جميع الانبيا والمرسلين 0 0 .بسم الله الرحمن الرحيم نستدل من الايات التاليه ان اهل البيت هم كل من اتبع ملة ابينه ابراهيم كما قال الله سبحانه وتعالى في الايات 67و68من سورة ال عمران وكما في الايات 35 و36من سورة ابراهيم (فمن تبعني فانه مني ). ملاحضة:البعض يقول العمل الغير موجود في كتاب الله سبحانه وتعالى سنة النبي صلى الله عليه وسلم وعلى الانبياء والمرسلين . ياعباد الله اتقو الله سبحانه وتعالى واتبعو كتابه فهو (تبيانا لكل شى )(وتفصيل كل شىء )وكما قال الله سبحانه وتعالى (وما ينطق عن الهوى) ملاحضه:عليك ان تعطي للسائل سواء كان كافر اومسلم واعلم ان الله لايكلف نفسا الاوسعها.السلام عليكم حكم من يبيع المخدرات ومن يبيع الخمر وحكم الساحر وحكم القواد وهو من يجمع بين اثنين للزنا وحكم الواط هو حكم المفسد كما قال الله سبحانه وتعالى ( إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الارض)المائدة.ملاحضه مهمة السلام عليكم ارجو تصحيح اليلة القدر وهي ليلة 14من شهر رمضان وليس ليلة 15بدليل قول الله سبحانه وتعالى (والقمر قدرناه منازل حتى عاد كلعرجون القديم )يعني عدد منازل القمر 27ليلة وليس 28ليلة . (اول ليلة هي الهلال )مثال(1+2+3+4+5+6+7+8+9+10+11+12+13+ ليلة14 يكتمل القمر .ثمه يبدء بالنقصان 13ليلة يصبح مجموع اليالي هو 27ليلة وهي منازل القمر. وليلة 15هي مثل ليلة 13 والشهر العربي هو اما 29 يوم او 30 يوم وكما قال الله سبحانه وتعالى (والتكملو العدة)يعني يوم 30.قال الله سبحانه وتعالى (فلااقسم بالشفق .واليل وما وسق .والقمر اذا اتسق )وليلة اتساق القمر هي ليلة 14 وهي ليلة القدر.قال الله سبحانه وتعالى(۞ كُلُّ الطَّعَامِ كَانَ حِلًّا لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ إِلَّا مَا حَرَّمَ إِسْرَائِيلُ عَلَىٰ نَفْسِهِ مِن قَبْلِ أَن تُنَزَّلَ التَّوْرَاةُ ۗ قُلْ فَأْتُوا بِالتَّوْرَاةِ فَاتْلُوهَا إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ)93ال عمران تفسير الاية الكريمه ملاحضة مهمة:البعض يلعن ويسب اسراءيل والبعض يقول كلا كلا اسراءيل والبعض يقول الموت لاسراءيل هل تعرفون منهو اسراءيل ؟اسراءيل هو النبي يعقوب عليه الصلاة والسلام وعلى جميع الانبياء والمرسلين والقد امرنا الله سبحانه وتعالى بنصر رسله وعدم التفريق بين رسله اللهم صلي وسلم على النبي محمد وعلى جميع الانبياء والمرسلين فهي الصلاة الصح عليكم تدبر القرءان ان اسراءيل هو النبي يعقوب عليه الصلاة والسلام واليوم الناس تسب وتلعن النبي يعقوب يجب على العلماء ان ينتبهو وان يتدبرو القرءان الكريم فلقد امرنا الله ان لانفرق بين احد من رسله وان نؤمن بكافة الانبياء والرسل .اما الطعام فان الطيبات من الطعام كانت حلال على بني اسراءيل وتفسير قول الله سبحانه وتعالى (الاماحرم اسراءيل على نفسه)وهو ماحرم الله على اسراءيل من الطعام الحرام مثل الميته وغيرها.ولقد حرم الله في التورات بعض الطيبات على بني اسرايل بضلمهم . قال الله سبحانه وتعالى (وعلامات و بالنجم هم يهتدون)من النجوم التي يسدل بها هي نجم الشمال ويمكن الاستدال به في السفر وفي تحديد اتجاه القبله للصلاة وهو يشير الى الشمال .وهو يعلو القطب الشمالي للكرة الأرضية وهو لا يتغير مكانه دائم الظهور ، ويقع في الشمال دائما، لذلك فقد كان هاما جدا للقدماء لمعرفة الاتجاهات. ونجم الشمال لا يُعد أبدا من النجوم اللامعة ، ولمشاهدة القطب الشمالي يجب أن ترفع رأسك بزاوية 23.5 درجة تقريبا لكي تراه ان كنت من سكان الجزيرة العربية ودول شمال أفريقيا ، أما من يسكن في نصف الكرة الجنوبي فلا يمكنه رؤية القطب الشمالي .نجم الشمال تسميه العرب الجدي . وهذا النجم يهتدي به في السفروفي تحديد اتجاه القبلة للصلاة . وقد كان القدماء يستدلون على نجم الشمال بنجمين من مجموعة الدب الأكبر يسميان الدليلين من نجو الدب الأكبر أو المغرفة الكبرى (بنات نعش) ، كما يمكنك الاستدلال على نجم الشمال بواسطة مجموعة نجوم ذات الكرسي وهي اما ان تكون على شكل حرف اربعه بالعربي او حرف دبليو بالانكليزي او على شكل حرف ام بالانكليزي ، وهذ النجوم تدور حو نجم الشمال وهي تقابل نجوم الدب الأكبر . كما يمكن تحديد اتجاه القبله بواسطة البوصله وهي تشير الى الشمال ويمكنك معرفة ان البوصله المغناطيسيه تشر الى الشمال الحقيقي من خلال نجم الشمال فنجم الشمال يشير الى الشمال الحقيقفي بدليل قول الله سبحانه وتعالى (وعلامات وبالنجم هم يهتدون) ويمكنك معرفة درجة بلدك في تحديد اتجاه القبله بواسطة برنامج اوقات الصلاة ل 6ملايين مدينه في العالم وايضا يمكنك معرفة الشروق وصلاة الغروب وصلاة الفجر وصلاة الظهيرة اما صلاة العشاء فهي غير صحيحه فقط حاليا وعليك ان تنتبه مخافة ان يقوم اعداء الله بتغيير في البرنامج  مثال في العراق في محافضة ميسان تكون القبله على درجة 212باتجاه عقرب الساعه تضع مؤشر الشمال على الصفر وتحسب باتجاه عقرب الساعه 212درجه تقريبا تكون درجه 212هي القبله للبوصلة التي درجاتها 360درجه اما في حال البوصلة التي درجاتها 400درجه فهي فيها اخطأ مثال يوجد في بعضها في مقدمتها 10درجات اما يمين اويسار وفي بعضها يكون مؤشر الشمال على الصفر والطرف الاخر على 210والصح يجب ان يكون على 200للعلم ان المسافه بين الشمال والشرق متساويه مع باقي الاتجاهات ولاكن الفرق يكون في الدرجات قد تؤثر في الحساب الى القبله اما ان كانت البوصله درجاتها متساويه مثال من الشمال الى الى الشرق 100ومن الشرق الى الجنوب 100ومن الجنوب الى الغرب 100ومن الغرب الى الشمال 100ومقدمتها ليس فيها زياده فهي صحيحه ويمكن استخدامها يوجد معها دليل فيه درجات المدن والبلدان كيف تحسب درجة مدينتك تضع الموشر على الدرجه لمدينتك مثال في العماره درجتها 160تضع موشر الشمال عليها يكون راس السهم الثابت المرسوم في البوصله ودرجته صفر هو القبله انشاء الله وللعلم ان البوصله تشير الى الشمال الحقيقي وليس الشمال المغناطيسي وليس هناك فيها اي فرق . قال الله سبحانه وتعالى (وان المساجد لله) السلام عليكم قال الله سبحانه وتعالى (اولم نمكن لهم حرماء امنا)57القصص يعني اهل مكه وهو البيت الحرام .البعض يقول حرمين والصح هو حرم اما تسميت مسجد من مساجد الله باسم الرسول اوباسم احد اصحابه او باسم من الاسمى التي لم ينزل بها من سلطان باطل وتسميات الحسينيات والجوامع تسميات لم ينزل بها الله من سلطان والصح هو ان تقول مساجد وان تسميها باحد اسمى الله الحسنى. قال الله سبحانه وتعالى ((فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّين) (التوبة : الآية 11). نستدل من الاية الكريمه ان تارك الصلاة وتارك ايتاء الزكاة كافر و كما قال الله سبحانه وتعالى في سورة مريم : (فَخَلَفَ مِنْ بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيّاً إِلاَّ مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً فَأُولَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلا يُظْلَمُونَ شَيْئاً) (مريم: 59-60) من يستطيع الج ولم يحج فهو كافر كما قال الله سبحانه وتعالى(وعلى الناس حج البيت من استطاع سبيلا ومن كفر فان الله غني عن العالمين)97ال عمران . كفر من يؤمن ببعض الكتاب ويكفر ببعضه بدليل قول الله سبحانه وتعالى (أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ ۚ فَمَا جَزَاءُ مَن يَفْعَلُ ذَٰلِكَ مِنكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَىٰ أَشَدِّ الْعَذَابِ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ.) السلام عليكم في بريطانيه تقوم المجازر بصعق الدجاج والبقر وغيرها بالكهرباء فان ماتت في الصعق فان حكمها حكم الميته فهي حرام السلام عليكم اعلم يااخي ان الله سبحانه وتعالى لم يجعل علينا في الدين من حرج قال الله سبحانه وتعالى (فمن اضطر غير باغ ولاعاد فان ربك غفور رحيم) السلام عليكم حديث تركت فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي عند الشيعه وحديث تركت فيكم كتاب الله وسنتي عند السنه احاديث باطله لم ينزل الله بها من سلطان .لقد امرنا الله سبحانه وتعالى باتباع كتابه القرءان العظيم كما في الايات الاية 3من سورة الاعراف ولاية 155من سورة الانعام . البعض يقول ان جسد الرسول ولانبياءصلى الله عليهم في قبره كامل يعني ليس عظا م اوتراب وهو قول باطل بدليل قول الله سبحانه وتعالى (قل انما انا بشر مثلكم )قال الله سبحانه وتعالى (فلما قضينا عليه الموت مادلهم على موته الادابة الارض تأكل منساته)14سباء يعني دودة الارض تأكل من جسده بدليل قول اللهقال الله سبحانه وتعالى (فبعث الله غرابا يبحث في الارض ليريه كيف يوارى سوءة اخيه)يعني جسد اخيه الرسول في قبره تراب وعظام عندما ينزل النبي عيسى عليه الصلاة والسلام وعلى جميع الانبياء والمرسلين انشاء الله يقوم باحيا الرسول بامر الله انشاء الله وتكون طريقة احياء الرسول (وانظر الى العظام كيف ننشزها ثم نكسوها لحما)259من سورة البقرة .البعض يحرم التلفاز التلفاز فيه حرام وفيه حلال عليك ان تستخدمه في الحلال مثل الدعوة الى الله ونشر الاسلام وتعليم الناس فهو نعمه من نعم الله .البعض يحرم التصوير ان كانت الصورة غير اخلاقيه فهي حرام وحرام النظر اليها وايضا صور لبعض مثل صور الامة عند الشيعه وغيرهم التي تعبد من دون الله ولتي يتبركون بها ويؤمنون بانها تضر وتنفع فهي حرام اما الصور التي غير محرمه فهي حلال وهي نعمه من نعم الله سبحانه وتعالى . السلام عليكم البعض يفسر الاية (عسى ان يبعثك ربك مقاما محمودا)ان الله يرفع الرسول معه على العرش وهو تفسير باطل .السلام عليكم ارجو تصحييح اوقات الصلاة ملاحضه مهمه :الصلاة في وقتها مثال صلاة الفجر عند الفجر لاتقدمها ولاتاخرها وكل صلاة في وقتها وليس في الصلاة قضا مثال البعض عندما تفوته وقت الصلاة يصليها قضا وهو حكم باطل لان الصلاة كما قال الله في وقتها قال الله سبحانه وتعالى (ان الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا)103النساء.ملاحضه مهمه :البعض يستخدم الطلاسم في جلب الرزق وغيره وهي شرك بالله الله هو الرزاق وهو مدبر الامور والطلاسم نوع من السحر ولاستعانه بالشياطين .البعض يقول ان من قتل دون ماله اوعرضه فهو شهيد وهو قول باطل والصح هو ان المسلم ان قتل في سبيل الله فهو شهيد بدليل قول الله سبحانه وتعالى (۞ إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَىٰ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ ۚ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ ۖ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ وَالْقُرْآنِ ۚ وَمَنْ أَوْفَىٰ بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ ۚ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُم بِهِ ۚ وَذَٰلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ)وايضا بدليل قول الله سبحانه وتعالى في الاية 85من سورة ال عمران (ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يتقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين) .السلام عليكم لاية 178من سورة البقرةهي في حكم من قتل مؤمن خطئا وليس متعمد وهي منسوخه بلايه 92من سورة النساء ارجو تصحييح حكم القصاص ملاحضه مهمه:ان قتل مؤمن مؤمن خطئا فلايجوز قتله بدليل قول الله في الاية 92من سورة النساء .اما ان قتل مؤمن مؤمن متعمد فحكمه هو القتل يعني قتل القاتل و كما قال الله في الاية 93من سورة النساء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق